إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

كنت مستقيما ولكني فتحت المنافذ فوصلتُ إلى الضياع وأصبح قلبي يُنكر المعروفَ ويقبلُ المُنكر أرجو توجيهي والدعاء لي ؟ جواب الشيخ عبدالرزاق العباد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [سؤال] كنت مستقيما ولكني فتحت المنافذ فوصلتُ إلى الضياع وأصبح قلبي يُنكر المعروفَ ويقبلُ المُنكر أرجو توجيهي والدعاء لي ؟ جواب الشيخ عبدالرزاق العباد

    يقول السائل : كنت مستقيما ولكني فتحت المنافذ فوصلتُ إلى الضياع وأصبح قلبي يُنكر المعروفَ ويقبلُ المُنكر ولا ينفع معي محاضرة أو نحوها، أرجو توجيهي والدعاء لي ؟
    جواب الشيخ / عبدالرزاق العبّاد - حفظه الله تعالى - :
    للاستماع والتحميل من هنــــــــا
    الملفات المرفقة

  • #2
    رد: كنت مستقيما ولكني فتحت المنافذ فوصلتُ إلى الضياع وأصبح قلبي يُنكر المعروفَ ويقبلُ المُنكر أرجو توجيهي والدعاء لي ؟ جواب الشيخ عبدالرزاق العباد

    التفريغ:

    السائل شيخ يقول كنت مستقيما و لكني فتحت المنافذ فوصلت إلى الضياع فأصبح قلبي ينكر المعروف و يقبل المنكر و لا ينفع معي محاضرة و لا نحوها، أرجو توجيهي و الدعاء لي.

    الجواب:

    سمعتم السؤال؟
    أولا أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يفتح على قلب هذا السائل و قلوبنا أجمعين بالخير و البركة و التوفيق و السداد، و أن يعيذنا أجمعين من الشيطان الرجيم، و أن يعيذنا من شرور أنفسنا و سيئات أعمالنا، و أن يصلح لنا شأننا كله.
    و قول السائل الكريم أنه بلغ مبلغا لا تنفع معه فيه محاضرة، هذا من إلقاء الشيطان في نفسه، و إلا الورقة التي كتبها هذه دليل واضح على أنه استفاد، و أنّ نفسه تطلب الخير، و تنشده، و حريص عليه، و فيه معاني فاضلة كثيرة، لكن بعض المعاني الفاضلة التي فيه دفنتها تلك المنافذ، فلينفض هذا الغبار، و ليحسن الإقبال على الله جلّ و علا، و ليدعو الله صادقا أن يوفقه و أن يتوب عليه و أن يهديه و أن يجاهد نفسه على سلوك طريق الاستقامة و البعد عن الطرق التي تهلك الإنسان، ثم عليه أن يقول لنفسه: يا نفس، إلى متى و أنت على هذه الحال؟ في هذه المشاهدات و هذا النظر و هذه الأمور المهلكات، إلى متى؟ إلى أن يأتي رسول رب العالمين ملك الموت، فأفارق هذه الدنيا؟
    و العبد لا يدري متى يفارق هذه الحياة، هل ينتظر هذه اللحظة؟
    و لهذا العاقل يبادر و يسارع و لا يؤجل و لا يسوف، و التسويف من عمل الشيطان. و كم من أناس سوفوا التوبة و أجلوها و داهمهم الموت قبل أن يتوبوا، كم من أناس سوفوا التوبة و أجلوها فداهمهم الموت قبل أن يتوبوا، فماذا ينتظر العاقل؟ ماذا ينتظر العاقل؟ يؤجل اليوم و يؤجل غدا، كلما أراد أن يتوب جاءه الشيطان و دعاه إلى التأجيل إلى أن يداهمه الموت.
    فأنصح هذا السائل الكريم أن يبدأ من هذه الساعة بحياة كريمة، و كل المنافذ التي أهلكته يغلقها، و يبتعد عنها، و يأخذ نفسه بحزم و عزم و جدّ في طريق الفضيلة و الخير، و أن يبعدها عن كل أمر رذيل، و الله سبحانه و تعالى المعين و الموفق.
    أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يوفق هذا الأخ السائل و أن يوفقنا أجمعين لما يحبه و يرضاه من سديد الأقوال و صالح الأفعال.
    اللهم تب علينا جميعا يا تواب يا رحيم، اللهم زك نفوسنا يا رب العالمين، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، و أصلح لنا شأننا كله يا مجيب الدعاء.
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عائشة عبد الرحمن بن إدريس المغربي; الساعة 19-Jun-2011, 01:38 AM.

    تعليق

    يعمل...
    X