إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

القرضاوي قرض الله لسانه يفتخر بكونه خطيب فتنة و يدعو الله أن يحشره مع خطباء الفتن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية] القرضاوي قرض الله لسانه يفتخر بكونه خطيب فتنة و يدعو الله أن يحشره مع خطباء الفتن

    القرضاوي قرض الله لسانه يفتخر بكونه خطيب فتنة و يدعو الله أن يحشره مع خطباء الفتن

    منقول للفائدة من شبكة سحاب

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

    قال القرضاوي، عليه من الله ما يستحق، في خطبة الجمعة التي ألقاها في قطر يوم الجمعة 26 ربيع الآخر الموافق 1 أبريل. قال: اتهمني أحدهم أنيّ خطيب فتنة، ومن اتهمني بهذا كثير، فإن كانت وقفتي مع الحق (أي التحريض على الخروج) تجعلني خطيب فتنة فاسأل الله أن أكون منهم واسأل الله أن يحشرني مع خطباء الفتن. وأقول آمين ُمؤمَنا على ما دعا به على نفسه. كما أني أسأل الله سبحانه و تعالى بأسمائه الحسنى و باسمه الأعظم أن يعجل بانقراضك يا قرضاوي من هذه الحياة الدنيا فيريح من شرك و ضلالك البلاد و العباد. آمين.

    لتحميل المقطع الصوتي انقر هنا و للإستماع من المرفقات .
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عائشة عبد الرحمن بن إدريس المغربي; الساعة 20-Apr-2011, 08:31 PM. سبب آخر: تم تنفيذ طلبك

  • #2
    نعوذ بالله من الخذلان
    ما أشبه اليوم بالبارحة
    ودعاء ابن أبي دؤاد على نفسه يتكرر وأرجو أن يقبل الله دعاء القرضاوي أيضا

    تعليق


    • #3
      الله أكبر ... الله أكبر على الإستكبار على الحق .

      صدقت أخي أبا أنس ما أشبه اليوم بالبارحة .. ما أشبه القرضاوي بـ النضر بن الحارث حين قال : " اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم " فكان الأولى به أن يسأل الهداية فالرجوع إلى الحق خير من التمادي في الباطل ...

      قال ابن كثير في تفسيره:

      وقوله " وإذ قالوا اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم " هذا من كثرة جهلهم وشدة تكذيبهم وعنادهم وعتوهم وهذا مما عيبوا به وكان الأولى لهم أن يقولوا اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فاهدنا له ووفقنا لاتباعه ولكن استفتحوا على أنفسهم واستعجلوا العذاب وتقديم العقوبة كقوله تعالى " ويستعجلونك بالعذاب ولولا أجل مسمى لجاءهم العذاب وليأتينهم بغتة وهم لا يشعرون " " وقالوا ربنا عجل لنا قطنا قبل يوم الحساب " وقوله " سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع من الله ذي المعارج " وكذلك قال الجهلة من الأمم السالفة كما قال قوم شعيب له " فأسقط علينا كسفا من السماء إن كنت من الصادقين " وقال هؤلاء " اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم " قال شعبة عن عبد الحميد صاحب الزيادي عن أنس بن مالك قال أبو جهل بن هشام قال " اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم " فنزلت " وما كان الله ليعذبهم وأنت فيهم وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون " رواه البخاري عن أحمد ومحمد بن النضر كلاهما عن عبيد الله بن معاذ عن أبيه عن شعبة به وأحمد هذا هو أحمد بن النضر بن عبد الوهاب قاله الحاكم أبو أحمد والحاكم أبو عبد الله النيسابوري والله أعلم .

      وقال الأعمش عن رجل عن سعيد بن جبير عن ابن عباس في قوله " وإذ قالوا اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك فأمطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب أليم " قال هو النضر بن الحارث بن كلدة قال : فأنزل الله " سأل سائل بعذاب واقع للكافرين ليس له دافع " وكذا قال مجاهد وعطاء وسعيد بن جبير والسدي إنه النضر بن الحارث زاد عطاء فقال الله تعالى " وقالوا ربنا عجل لنا قطنا قبل يوم الحساب " وقال " ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة " وقال " سأل سائل بعذاب واقع للكافرين " قال عطاء ولقد أنزل الله فيه بضع عشرة آية من كتاب الله عز وجل وقال ابن مردويه : حدثنا محمد بن إبراهيم حدثنا الحسن بن أحمد بن الليث حدثنا أبو غسان حدثنا أبو نميلة حدثنا الحسين عن ابن بريدة عن أبيه قال : رأيت عمرو بن العاص واقفا يوم أحد على فرس وهو يقول : اللهم إن كان ما يقول محمد حقا فاخسف بي وبفرسي . وقال قتادة في قوله " وإذ قالوا اللهم إن كان هذا هو الحق من عندك " الآية . قال : قال ذلك سفهة هذه الأمة وجهلتها فعاد الله بعائدته ورحمته على سفهة هذه الأمة وجهلتها .

      ناهيك عن تزكيته لنفسه و أنه عالم حق و لا يخشى إلا الله و لا يخاف غيره و أن عمله هذا - أي إشعال الفتن - خالص لوجه الله .

      فإلى الله المشتكى ...

      تعليق


      • #4
        نسأل الله العلي القدير أن يصلح أحوال المسلمين..
        لاينبغي أن نؤمن على دعاءه، يكفينا جهله فهل نجهل نحن أيضا؟
        غفر الله لنا ولكم وله..

        تعليق


        • #5
          .
          لاينبغي أن نؤمن على دعاءه، يكفينا جهله فهل نجهل نحن أيضا؟
          .
          قال تعالى "{وَقَدْ أَضَلُّوا كَثِيرًا وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا ضَلَالًا} (24) سورة نوح
          وقال أيضا "{رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا} (2 سورة نوح

          تعليق

          يعمل...
          X