إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

الثّناء على مُحدّث الدّيّار اليمنيّة مقبل الوادعيّ رحمه الله: الشيخ عبدالله البخاريّ حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مقتطف] الثّناء على مُحدّث الدّيّار اليمنيّة مقبل الوادعيّ رحمه الله: الشيخ عبدالله البخاريّ حفظه الله

    الصّوتيّة في المُرفقات

    ومنهم أيضاً -أعني من العلماء الذين طار الناس بهم، وطار الناس بعلمهم، ويشهد بذلك القاصي قبل الداني أيضا- العلامة الإمام مقبل الوادعي -رحمه الله وغفر له-، وهو من حسنات الشيخ بديع السِّنديّ -رحمه الله ورحمهم جميعا-، فهذا الرجل مَن كان يعرف اليمن في ذلكم الوقت وبعد أن دخلها الشيخ عندما عاد من الجامعة الإسلامية بعد أن تخرّج فيها، وكيف أنه اشتغل بتعليم الناس، والذّبّ عن السنة، والبلد فيها من الرفض وغير ذلك وصنوف البدع والشرك ما يعرفه الكثير، ضحّى بذلك كله بعرضه وبغيره وأبان السبيل للناس، وإذا ما ذُكِرَتْ اليمن في عهده ذُكِر معها الشيخ مقبل -رحمه الله-.

    أذكر كلمةً للشيخ الألباني –رحمه الله- حضرتها في مجلس في المدينة أنّ أحدا من اليمنيين في المجلس يسأل الشيخ، فقال هذا السائل: يا شيخ، بلغنا أنك ستأتي اليمن زائرا، حتى إن الشيخ مقبلا بلغه هذا الكلام أنك ستأتي فبكى-يعني فرحا أو شوقا للقاء الشيخ شيخه-، فقال الشيخ -رحمه الله-: كلاّ، -يعني ما قلت هذا أني سآتي، إشاعة يعني-، لكن كيف الشيخ مقبل؟ قال: الحمد لله، هو في دعواه -الأخ يذكر-، قال: نِعْمَ الطالب كان، ونِعْمَ الشيخ هو.

    وأذكر أيضا أن شيخنا الشيخ ربيعاً -حفظه الله- مرة كنا نتكلم في مجلس خاص، ثم جاء ذكر الشيخ مقبل –رحمه الله-، طبعا لا يخفى محبة الشيخين لبعضهما لله وفي الله، كم حاول الوشاة أنّ يفرقوا بينهما، كم؟ حاولوا التفريق لكنهم ما نجحوا، واستجاب لهذا بعض الفتّانين في اليمن، وفارقوا، الشاهد: أن الشيخ -أذكر مما قال، يعني بعد وفاة الشيخ مقبل -رحمه الله- يذكر من محاسنه ومناقبه، قال: هذا الرجل -كان الكلام عن بعض الناس يعني ذكروا مع الشيخ- قال: أين هؤلاء يساوون الشيخ؟ الشيخ مقبل -كان الشيخ جالسا ناصبا قدمه اليمنى وجالسا على القدم اليسرى، ويشير- قال: الشيخ مقبل جعل الدنيا تحت قدمه -هكذا الشيخ ورفعه -، ووطئ على الدنيا، كيف هؤلاء يساوونه -من الذين ذُكِروا معه-؟ يعني الشيخ أنه لم يرغب فيها ولم يبحث عنها.

    أذكر يذكر لنا أحد المشايخ عن الشيخ ربيع، أنا ما سمعته لكن الأخ الشيخ الذي نقل لي هذا هو ثقة، وهو أخونا الشيخ خالد الظفيري، يقول: أن الشيخ حدّثه أن بعض الوُشاة حاولوا الإيقاع بينهما فاتّصل الشيخ ربيعُ -حفظه الله- بالشيخ مقبل -رحمة الله عليه-، قال: يا شيخ قد يأتيك بعض الوشاة فينقلون إليك كلاما للإفساد فانتبه، قال الشيخ مقبل مجيبا: والله يا شيخ ربيع لو أعطوني الدنيا -يعني مالا- أو بملء الدنيا مالا على أن يفرقوا بيننا لا نفترق، لا يمكن هذا، يعني لا يمكن لا يحاول هؤلاء الوشاة، ولا يمكن أن يؤثروا؛ لأنهما اجتمعا في الله وتفرقا عليه.
    منقول من موقع الشّيخ عبدالله البخاريّ حفظه الله
    الملفات المرفقة

  • #2
    رد: الثّناء على مُحدّث الدّيّار اليمنيّة مقبل الوادعيّ رحمه الله: الشيخ عبدالله البخاريّ حفظه الله

    قال الشّيخ أبو همام الصّومعيّ البيضانيّ: "ومع هذا فشيخنا -رحمه الله تعالى- كان يُجلّ الشّيخ الألبانيّ رحمه الله فقد قدّم شيخنا لرسالةٍ لبعض طلبة العلم كان يردّ على الشّيخ الألبانيّ رحمه الله، ثُمّ قال في بعض دروسه: لا أُقرِّظ لأحدٍ يردُّ عليه."
    درر وفوائد من دروس ورسائل الشّيخَيْن الوادعيّ والنّجميّ [ص36]

    تعليق

    يعمل...
    X