إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

تحذير السلفيين من الخطباء المبتدعين وإن بكوا وأبكوا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذير السلفيين من الخطباء المبتدعين وإن بكوا وأبكوا

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تحذير السلفيين من الخطباء المبتدعين وإن بكوا وأبكوا

    الشيخ محمد بن عبد الوهاب الوصابي حفظه الله

    من هنا

  • #2
    وهذا تفريغ لهذه الكلمة أعجبتني هذه الكلمة بقمت بتفريغها ولكن أحيانا بعض الكلمات غير مفهومة فاتركها واترك مكانها نقط ومن اراد مراجعتها لعله يستطيع فهم ما سقط فيثبته فبارك الله فيه

    وهذا نص الكلمة

    تكلم عن خطب محمد قطب
    ثم بداء يعدد خطباء أهل السنة
    خطب الشيخ صالح الفوزان وخطب الشيخ العثيمين وخطب الشيخ مقبل وخطب الشيخ عبد الرحمن السعدي [مجلد وهي خطب مختصرة جدا وهي طيبة عالم جليل]وخطب الشيخ محمد عبد الوهاب النجدي وخطب الشيخ السديس وعبد الله الخياط والشريم والحذيفي وقال بعض الحاضري الشيخ القرعاوي له مجلد خطب فقال ماشاء الله وقال بعض الحاضرين الشيخ النجمي له خطب تطبع فقال ماشاء الله
    أيضا الشيخ الجزائر له كتاب في الخطب مع إنه ليس بخطيب بعكس العثيمين والفوزان وخطب العلماء مثل صالح الفوزان والشيخ العثيمين والشيخ مقبل و الشيخ عبد الرحمن السعدي و الشيخ محمد عبد الوهاب انفع فيها خير وفيها بركة.
    الافضل في الخطب ان تكون قصير لان التطويل خلاف السنة.
    خطب النبي - صلى الله عليه وسلم - كتاب أيضا وذكر أن بعض الصوفية الخرافيين قد جمع خطب النبي صلى الله عليه وسلم عندهم ولكنةه قال إنه حاطب ليل وبداء يحرض لجمع خطب النب صلى الله عليه وسلم فقال :
    - لو في من يجمع خطب النبي صلى الله عليه وسلم التي صحة هذا خير عظيم . - خطبته يوم عرفة - يوم النحر - أيام التشريق - خطبته في الكسوف - خطبته في الاستسقاء -وما كان في جمعة يكتبها في الجمعة - هذا طيب .
    جمعها أمر طيب مع الاعتناء بالصحيح ما يكون حاطب ليل يذكر الصحيح والضعيف وو. ما كان من خطب العلماء بينه وما كان من خطب الحزبيين حذر منها مثل القرني وأمثاله يحذر منها وما فيها من أخطاء.
    أنا انصح انكم ما تغتروا بخطب المبتدعة مهما كانت حنانه وطنانه لا تغتروا بهالان المبتدع ما تأمن على نفسك منه يكفيه أن الله قد أذله بذل البدعة يكفيه هذه المذلة .
    الحمد لله أغنانا بغيرهم ولو ا بكا وابك.
    مثل الذي قال : اما آنا لكلب اليمن أن يسكت - يعني به الشيخ المحدث الفقه مقبل ابن هادي الوادعي - رحمة الله عليه وكان هذا في حياة الشيخ أعوذ بالله يسكت وتنطق انت ياجويهل ويسكت العالم المحدث الفقيه الذي ينصح الامة . فمثل هذا الخطيب..... لا يحضر معه الذي نطق بمثل هذه الكلامات القبيحة الشنيعة لهذا قلت لكم ما تغتروا بهم اظن عرفتم من هو هذا ؟ المحسني هذا المحيسني إذا ما تغتر بقراءته ولا تصلي خلفه بعض الناس كانو يخرجون من الحرم في مكة ويذهبون إلى العزيزية الى المحيسني يصلون الترويح عنده....... يقلك تهجد يترك الحرم !!... مساكين بعض العوام مساكين
    هذا إنسان منحرف لا يصلى وراءه أهل البدع متحزب ولا تغتر بدعائه إذا دعاء في الوثر في القنوت ولا بصلاته ولا بقراءته ولا بخطبه وكم من هذا النوع !!...كم من يأتي بكلمات أشد من هذا الكلام مثل ذلك الذي يقول عن الشيخ مقبل : جمد الله دمه في عروقه وهذا هو خطيب وسلط الله عليه حادث سيارة وهلك ومعه مجموعة ...... تدعوا على إنسان يعلم الناس الكتاب والسنة يدعوا الناس الى التوحيد والعقيدة هذا يدعا له ما يدعى عليه لكن الجهل والعمى !!
    هذا النوع إذا كانت خطبته حنانة وطنانة ايش ينفعنا وهو يحمل هذه العقيدة المنحرفة وفي كثير من النوعية ما تغتر بهم حسابهم على الله لكن نحذر من تكثير سوادهم لان تكثير سوادهم يضر بك ويضر بهم ويضر بالحاضرين يضر به يقولون هاأنا على الحق فلان حضر وفلان حضروالمسجد مملو معناه أنا على الحق يضر به ويضر بك إذا تسمع كلاما يكون سببا في اضلالك ويضر بالحاضرين فيقولون قد وجدنا فلان يصلي عنده ويحضر خطبه ويصلي عنده التراويح حتى لو كان من حفاظ القران وتكون قراءته للقران قراءة طيبة وهو إنسان حزبي ومنحرف ما ينبغي لك أن تكثر سواده .
    وذاك لما قام يخطب أيش قال على الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ تذكرون ايش قال عنه ؟ اعمى البصر والبصيرة هذا هنا في الحديده يقول عنه اعمى البصر والبصيرة ايش كان السبب ؟ التفجيرات الفدائية لماذا الشيخ المفتي العام حذر منها ؟ حذر شباب المسلمين منها ومن مخاطرها . قام ذاك خطيب في الحديده وطعن فيه وقال أعمى البصر والبصيرة إذا لم نأخذ التوجيهات من العلماء من أين نأخذها !! من الحركي ؟! الحركي اسمه حركي والعالم اسمه عالم اين الحركي من العالم ؟!! هو بدل ما يتوجه الحركي للعلماء ويقبل التوجيه للعلماء يصبح خلاص ما عد محتاج لعلماء !! أنظر الى أين يصل بهم الجهل والغرور يصبح العالم ... والحركي هو الموجه ..... أنت بحسب الوصف العصري يقولون عنك أنك حركي يعني ما أنت عالم الحركي مهما طال ومهما عرض يعتبر جاهل خلاص عندهم حركي كانهم يرونها فوق مستوى العالم .
    أيضا الشيخ الالباني - رحمة الله عليه - لما أفتى بتلك الفتوى الفلسطنيين قام الخطباء مجموعة خطباء في الاردن وطعنوا فيه وسبوه وسموه شيطان وردوه شيطان رجل عالم رجل علامة فقيه محدث فاهم للدين والفقه والواقع ينصح أخوانه الفلسطنيين أن كانت حياتهم هنالك غير مستقرة كل يوم في قتل ... وكل يوم هم في إبادة أحيانا أبوه أحيانا أخوه الاكبر أحيانا أخوه الاصغر وأحيانا أمه وأحيانا بنته إما تكشير واما قتل فهم يقول لهم لكم اسوة برسول الله الرسول هاجر من مكة اشرف بقاع الارض خلاص امشي الى مكة مادم انكم غير مستطيعي ان تقيموا دين الله يعني ما في استقرار ... بإمكان انه يهاجر الى أي بلد من بلدان المسلمين يستقر ويعبد الله حتى يهي الله . ردوه شيطان وردوه وسبوه سب فاحش !! والذي كان يوم الجمعة على المنابر صار يوم اليبت على الجرائد خبروا به في الصحف عندنا بعض الصحف من ذلك التاريخ .
    وأيضا الشيخ بن باز الشيخ بن باز - رحمة الله عليه - كان له فتوى حول الهدنى صلح يعني لو كان هناك صلح بينكم وبين اليهود يؤمن لكم حياتكم فالرسول صالح المشركين وكتب الصلح والرسول تنازل عن أشياء مقابل اشياء ...لو كانوا علماء سنة ما يطعن ابدا في العلماء لو كانوا طلبة أهل سنة لو كانوا خطباء اهل السنة مايطعنون حتى واحد خطيب في صنعاء رد على الشيخ ابن باز - رحمه الله - فخرج الناس بعد الجمعة يلعنون الشيخ ابن باز -العامة الله المستعان الا من رحم الله خرجوا يلعنون الشيخ ابن باز فقيل له في ذلك قيل لهذا الخطيب الثوري . قال ان ايش دخلني انا رددت على الشيخ ابن باز بكلام القرضاوي قال اخر ياسبحان الله ما مستوى القرضاوي الى الشيخ ابن باز الشيخ ابن باز علامة رئيس العلماء مفتي عام رئيس العلماء رئس المفتين مرجع للامة القرضاوي ماهو حتى طالب من طلاب هفي من طلاب ابن باز ماشاء الله مثل الشيخ الراجحي من طلاب الشيخ ابن باز ائمة يعني القرضاوي مايساوي حتى طالب من طلاب الشيخ بن باز لكن -( ا فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور )- [الحج/46] فهذا الخطيب حتى لو خطب خطبة حنانة وطنانة اش يفيدنا يضر أكثر مما ينفع فلهذا قلت لكم ما تغتروا بهم بخطب الحزبيين ولا أيضا بقراءتهم ولا ببكائهم لو بكاء في دعاء القنوة في رمضان لا تكثروا سوادهم نسأل الله لي ولكم التوفيق ولجميع المسلمين الى هنا وصلى الله على نبينا محمد وعل آل وسلم .

    تعليق

    يعمل...
    X