إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

من ينقذ فتياتنا ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من ينقذ فتياتنا ؟

    بين يدي الآن كتاب (الأدب والنصوص) للصف الثالث ثانوي المقرر على مدارس البنات ، وحين تصفحته هالني ما فيه من التلبيس وتغيير الحقائق..
    وأي تلبيس أعظم من أن يصور لمصانع الرجال وأمهات المستقبل: أئمة التكفير، والتصوف ووحدة الوجود، رؤوس الخوارج وأفراخ المعتزلة والمتكلمين، ودعاة الخرافة، وتفريق المسلمين بالتحزبات التي ما أنزل الله بها من سلطان، الذين يجهلون أساس الدين وأصله حتى إنهم لا يفرقون بين توحيد الربوبية وتوحيد الألوهية، أي تلبيس أعظم من أن يرسم لهؤلاء الصورة التالية:
    (القادة، والأئمة المصلحون) (المفكرون المسلمون، والأئمة المجتهدون في القرن الثالث عشر، والرابع عشر).
    يعنون بهذه الأوصاف : (الإمام محمد عبده!!) (الأستاذ حسن البنا!!) (الأستاذ سيد قطب!!)
    سبحان الله : أئمة مجتهدون؟!!
    ويتجلى التدليس بصورة أوضح حين يقرن هؤلاء بمجدد الإسلام حقاً وصدقاً في النصف الثاني من القرن الثاني عشر الهجري شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله.
    بعد ذلك يفرد المنهج أربع صفحات للحديث عن (سيد قطب) مع نموذج لكتاباته.




    مما أورده المنهج عن سيد قطب ما يلي:
    1- كاتب من كتاب الدعوة الإسلامية في العصر الحديث.
    2- مر بثلاث مراحل :
    • طور ما قبل الاتجاه الإسلامي في التفكير.
    • طور الاتجاه الإسلامي العام.
    • طور الاتجاه الإسلامي الخاص، وذلك بانضمامه [إلى (جماعة الإخوان المسلمين)!!! ويستمر معهم حتى قتله عليه رحمة الله عام 1966م وتعد هذه المرحلة مرحلة النضج الكامل التي أنتج فيها أهم كتبه، بالرغم من ظروف سجنه عدة سنوات قبل استشهاده] .
    3- أهم مميزاته عند هؤلاء الملبسين:
    • اعتماده على القرآن والسنة كمصدر للبحث والدراسة !!
    • كشف للناس عن أسرار ومعان للقرآن لم يسبق إليها!!
    • واجه المبادئ الهدامة، والعقائد والمناهج الضالة!!
    • تأثر كثيراً بأسلوب القرآن ، وبيانه الأدبي يدخل القلوب دون عناء أو كلل!!
    4- ثم عاد المؤلفون وذكروا له نصاً مع تحليله استغرق ست صفحات، والنص من كتابه الظلال يتحدث فيه عن مأساة الحاكمية. قضية القضايا عند (سيد).
    5- مؤلفات (سيد) التي نوه بها المنهج:
    • (في ظلال القرآن).
    • (العدالة الاجتماعية).
    • (معالم في الطريق).
    • (التصوير الفني في القرآن)
    • (مشاهد القيامة)
    • (السلام العالمي والإسلام)
    • (الإسلام ومشكلات الحضارة)
    • (هذا الدين)
    • (المستقبل لهذا الدين)
    نعم:
    هذا حديث المنهج عن (سيد قطب) رائد التكفير في العصر الحاضر، الداعي إلى الفوضى والانقلابات وتغيير النظم بالقوة والعنف، المنتقص لموسى عليه السلام، الطاعن في جمع كبير من الصحابة رضوان الله عليهم، المكفر لعموم المسلمين، الحاكم على مساجدهم بأنها معابد وثنية. المقرر لوحدة الوجود، الراد لأخبار الآحاد. التارك لصلاة الجمعة، إلى غير ذلك مما يطول وصفه، وكفانا مؤنة ذلك كله الشيخ ربيع بن هادي أسد السنة وحامل راية الجرح والتعديل بالحق والعدل في هذا العصر، فمن أراد التفصيل في شأن (سيد قطب) فليرجع إلى مؤلفاته ومقالاته حفظه الله ورعاه.
    وبعد:
    من ينقذ بناتنا وأخواتنا، أمهات المستقبل، ومصانع الرجال من هذا العفن، والنتن، المفسد للعقيدة ، والمغيّر للفطرة التي نشأن عليها في البيئة السعودية السلفية.
    أي عذر لمن أقر هذا الكتاب في هذه الأيام؟!
    فإذا كان أمر (سيد) و(الإخوان المسلمين) ملتبساً فيما مضى فليس الأمر كذلك بعد الجهاد الطويل المرير الذي قام به أئمة الدعوة السلفية في الأعوام الماضية والتي أثمرت تبصر جم غفير من خاصة المسلمين وعامتهم بالانحراف الكبير في منهج (سيد) ومنهج (جماعة الإخوان المسلمين).
    ويزداد الأسى حين يمجد (سيد) رائد التكفير والتدمير والتخريب في هذه المرحلة الحرجة التي نعاني فيها من ظاهرة التكفير والتدمير والتخريب انطلاقاً من فكر (سيد) ومن سار على دربه.



    وفي الختام:
    أناشد كل من بيده أمر المناهج أن يتقوا الله في أبنائنا وبناتنا، وأن يطهروها من الإشادة بالفكر الحزبي، ورموزه، وأن يضعوا الأمور في مواضعها الصحيحة، بل أدعو إلى أكبر من ذلك؛ أدعوهم أن يكفروا عن سيئتهم هذه بأن يصرحوا في طبعات قادمة بهذا الخطأ ويحذروا تحذيراً صريحاً لا غمغمة فيه من فكر (الإخوان المسلمين) ومن فكر (حسن البنا) و(سيد قطب) و(محمد عبده) كما كان الثناء صريحاً لا غمغمة فيه. والله الموفق للصواب، والهادي إلى سواء السبيل.
    علي بن يحيى الحدادي
يعمل...
X