إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

تاريخ دخول الإخوان للمملكة، مقتطفات من كلمة للشيخ عبد الحميد الجهني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تاريخ دخول الإخوان للمملكة، مقتطفات من كلمة للشيخ عبد الحميد الجهني

    السلام عليكم ,
    هذه مقتطفات من كلمة للشيخ عبد الحميد الجهني بعنوان: تاريخ دخول الإخوان للمملكة.
    عندما حصلت النكبة للإخوان خرجوا من مصر و أغلبهم جاؤا هنا, و وظفوا في الجامعات و المدارس, فإستغلوا هذه الفرصة و بثوا عقيدتهم و أصبحوا ينشرونها في دور العلم حتى كانت النتيجة إخراج جيل سعودي على منهج حسن البنا .
    .........
    و يقال بأن مناع القطان و هو أحد تلاميذ البنا هو أول من أدخل الفكر الإخواني إلى الجامعات السعودية .هذا الرجل بقي أكثر من أربعين سنة يدرس في المملكة .يعني أنه خرج أجيال من الطلبة على نفس منهجه.
    ....
    و هذا الرجل مثله عشرات :محمد قطب , زين العابدين, ..... محمود الصواف (عراقي), حتى أنه بعد أن كنا ندرس في المرحلة المتوسطة كتب الإمام محمد بن عبد الوهاب, أصبحنا ندرس في التوحيد كتاب من تأليف محمد قطب ((ماجستير لغة إنجليزية)),و هو ما عنده علم بالعقيدة السلفية, بل هو صاحب فكرة أن من لم يكفر الحكام فهو مرجئ, و هو من أوعز إلى تلميذه الوفي سفر الحوالي أن يكتب رسالة الدكتوراة في هذا الموضوع, بل قال أن من لم يكفر تارك الصلاة مرجئ.
    ............
    فنلاحظ تمكن الإخوان في المملكة حتى أنهم قالوا تمكنا في هذه البلاد ما لم نتمكن في غيرها, فلهذا نجد غالب الشباب السعودي حزبي , و مع الأسف يكثر بينهم التكفيريين, و كل هذا نتيجة أربعين سنة من العمل الإخواني , فلا حول و لا قوة إلا بالله.
    و من العجب أننا نرى أن الدعوة السلفية قوية في اليمن و السودان بل حتى في أوروبا و أمريكا قوية و غالبة, بينما نجدها هنا مستضعفة...........
    أقوى مدينة هنا في السلفية هي المدينة النبوية, لكن في مدينة نجد مثلا تلاحظ أن المنهج الإخواني متغلغل عندهم , حتى أنهم يحاربون السلفيين حربا شعواء و يلمزونهم بأنهم جامية.
    هؤلاء الذين يلمزون السلفيين بأنهم جامية هؤلاء هم تلاميذ مناع القطان و غيره من الإخوان المفلسين.فلا حول و لا قوة إلا بالله, فالمنهج الإخواني أفسد كثيرا من الشباب .
    فلذلك لما أتى الشيخ ربيع و أسقط لهم الرمز الكبير((عندهم)) ,سيد قطب, قامت الدنيا عليه, و أصبح الشيخ ربيع يحارب في السعودية محاربة أشد من خارجها , بل إن الشيخ ربيع له من الإجلال و التعظيم خارج المملكة الشيء الكثير,و هو و الله كان ناصحا ............
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو عاصم عمرو بن حسين; الساعة 07-Feb-2010, 06:42 PM. سبب آخر: تعديل في العنوان
يعمل...
X