إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

بعض الناس يزعم ان السلفيين متناقضون للشيخ مقبل رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [فتاوى] بعض الناس يزعم ان السلفيين متناقضون للشيخ مقبل رحمه الله

    سؤال للشيخ مقبل الوادعي رحمه الله
    للتحميل اضغط هنا

  • #2
    رد: بعض الناس يزعم ان السلفيين متناقضون للشيخ مقبل رحمه الله


    بعض الناس يزعم ان السلفيين متناقضون للشيخ مقبل رحمه الله
    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      رد: بعض الناس يزعم ان السلفيين متناقضون للشيخ مقبل رحمه الله

      تفريغ السؤال والإجابة:
      نص السؤال: بعض الناس يزعم أن السلفيين قوم متناقضون لأنهم يتكلمون في أهل البدع الصغيرة كالبنا والمودودي والغزالي إلى آخره ثم يدعون أن ابن حجر والنووي والخطابي وغيرهم من أئمتهم رغم أنهم أخطئوا في أمور العقيدة فما وجه الرد عليهم ؟


      نص الإجابة:

      هذا الكلام فيه تلبيس وخبط وخلط ، لأن الحافظ ابن حجر إمام من أئمة أهل السنة وكذلك الامام النوي إمام من أئمة أهل السنة أخطئا في شيء يسير ، أما هؤلاء الآخرون الذين ذكرتهم فهؤلاء ليسوا بحفاظ ، وليسوا أيضا بمراجع من مراجع أهل السنة ، لكن عندهم حماسيات ، ودعوةإلى الحماسة وإلى تراهات الاخوان المفلسين ، وشأن الإخوان المفلسين أنهم لا يرفعون من رفعه الله ، ولا يحذرون من حذره الله بل يرفعون من كان معهم ، ويضعون من خالفهم .
      وتعجبني كلمة أخينا أحمد الشحي يقول : مكثت مع الإخوان المسلمين أربع سنين ، ثم بعد ذلك ظهر لي فساد منهجهم وخرجت منهم ، عند أن كنت معهم يقدروني ويقولون : جاء الشيخ واسمعوا من الشيخ ، والشيخ يتكلم معكم ، والشيخ ! المهم شيخ !! وهو مسكين مبتدء ماهو شيخ واغتر بهذا ، وقد عرفه بعض الإخوة ههنا ، فلما خرجت منهم احذروه هذا من جماعة التكفير احذروه .
      ياإخوان أناس لا يخافون الله سبحانه وتعالى رموا على أخينا عائض مسمار ماذا عمل بهم ؟ وهكذا أيضاً إذا جاءهم تكون البلدة مهجورة ليس فيها دعوة وإذا رأوا فيها سنياً فيها تواردوا عليها .
      المهم عمل الإخوان المفلسين ليس لله ، على العماير ، وعلى المعارض ، وعلى السيارات الضخمة ، وعلى الكراسي ، ليس لله سبحانه تعالى ، لو كان عملهم لله لدعوا الى دين أهل السنة ، لو كان عملهم لله لما تنكروا لأهل السنة " ألا لله الدين الخالص " ، " وماأمروا إلا ليعبدوا الله مخلصين له الدين " .

      أنصح إخواني جميعهم أنصحهم أن يخلصوا أعمالهم لله عز وجل ، فان الإخلاص شأنه شأن عظيم ، الاخلاص سبب لنصر الدعوة وأولئك هـم هـم !! استطيع أقسم بالله الذي لا إله الاهو أنه ما يسير دعوتهم في اليمن إلا الفلوس ، بل أقسم بالله الذي لا إله إلا هو أن دعوة الإخوان المفلسين ماتسير في اليمن إلا على الفلوس ، ما تظنون ياإخوان .. دعوة أهل السنة الله هو الذي ينصرها وهو الذي يسيرها ، وأولئكم على التلبيس ، وعلى الفلوس ، وعلى الأكاذيب ستنكشف الأكاذيب اليوم أو غداً أو بعد غد ، والله المستعان .

      تعليق

      يعمل...
      X