إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

فضيحة المطموس الكذاب ..... لفضيلة الشيخ رسلان -حفظه الله-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [بيان] فضيحة المطموس الكذاب ..... لفضيلة الشيخ رسلان -حفظه الله-





    مقال لفضيلة الشيخ رسلان -حفظه الله وجعلة شوكة فى حلق أهل البدعة-

    رداً على أحمد إبراهيم أبو العينين الحزبى الضال -عامله الله بما يستحق-

    -وأعتذراً لهذا الموقع الطيب بأهله على هذه القاذورات -من كلام هذا المطموس الكذاب- التى وضعتها فى سطور هذا البحر الطيب من السنة
    -

    و إليكم هذيان هذا المطموس الكذاب على موقعه الرسمى ما يلى :


    ليحذر الشيخ محمد رسلان ومن على شاكلته أن يؤولوا إلى ما آل إليه أسامة القوصي

    لقد كتبت في مقال سابق عن أسامة القوصي أنه نُشر عنه قوله : إنه يتمنى أن يأتي اليوم الذي تحذف فيه المادة الثانية من الدستور ، وطلبت منه أن ينفي الخبر أو يؤكد، فلم يفعل ، ثم جاء خبر آخر يؤكد الذي قبله ، وهو على صفحة الإسلام الشامل ، وفيه أن أسامة القوصي جاء على

    " ،mesat " النصرانية قناة
    وقال : الحل في الوضع الحالي في ثلاثة محاور :
    الأول : المليونيات
    الثاني : العصيان المدني
    الثالث : توحد القوى الوطنية ضد هذه القوى الإسلامية التي وصلت لسدة الحكم ، ثم عقب قائلا : لا نريد دولة إسلامية ، ولا بمرجعية إسلامية ، هذه جمهورية مصر العربية .
    أنتهى ما نقلته بحروفه من صفحة الإسلام الشامل ،
    فإن صح هذا النقل ، فلم يعد بنا حاجة للتعليق على هذا الكلام المنسوب لأسامة القوصي ، ففيه نص صريح في رفض الإسلام جملة وتفصيلاً وليس ذلك رفضا للسلفيين أو الإخوان كما يفعل العلمانيون والسياسيون ، ولذلك لم يعد لنا كلام معه ، وإنما الذين لا نزال نعتبرهم إخواننا هم غلاة التجريح كالشيخ محمد سعيد رسلان ومن على شاكلته من الذين انفصلوا عن الإسلاميين جملة وتفصيلا ، وضللوهم ، وبدّعوهم جملة وتفصيلا ، فلو قلت : لمحمد سعيد رسلان أو من على شاكلته : إن أبا إسحاق الحويني سلفي ، ما وافقك ، ولو قلت له : إن محمد حسان من أهل السنة ما وافقك ، ومع ذلك فلم يعلنها صراحة كالكلام المنسوب لأسامة القوصي ، أنه لا يريد للإسلام أن يحكم مصر ، وأنه يريد دولة لا دينية ، ولكن الشيخ رسلان ومن على منهجه يشاركون أسامة في أمور خطيرة ، فمن ذلك أن الشيخ محمد سعيد رسلان يعتبر محمد حسني مبارك من رؤوس العلمانية في العصر الحديث ، ومع ذلك كان يعده ولي أمر شرعي ، ويحرم الخروج عليه ، وإن قدر المسلمون على تغييره ، لأنه حاكم شرعي عنده ، وكان يهيج هو وأصحابه إذا وجدوا من يخرج عليه سواء كان ذلك من المشايخ في الدروس أو في الخطب أو كان من السياسيين في مظاهرات ونحو ذلك ، وكانت قيامتهم تقوم في خطبهم ودروسهم وفي كتاباتهم ولا تقعد إذا وجدوا شيئا من ذلك ، وتجد الأصوات العالية حتى تبح ، والغضب العارم الذي لا يطفأ ، والتحذير من الفتن والفساد في الأرض ، والأحاديث تنهال على السامعين في تحريم الخروج على ولي الأمر العلماني بشهادتهم ، فلما ولي الدكتور محمد مرسي حافظ كتاب الله الذي يشهد الجمع والجماعات مع المسلمين ، وتكاتف عليه العلمانيون والنصارى والخونة العملاء ، وأحاطوا بقصره ، لم تصلني كلمة إنكار واحدة من واحد منهم ، ولو بصوت خافت ، وليس بصياح لعله يؤثر على أصابع أقدامهم لما كانوا يفعلون أيام حسني مبارك لم نسمع لأحد منهم كلمة إنكار واحدة على هؤلاء العلمانيين الشرذمة القليلة التي تريد أن تفرض علمانيتها على الشعب المسلم .
    فهل الشيخ محمد سعيد رسلان ومن على شاكلته من غلاة التجريح لا يرون أحداً ولي أمر شرعي إلا أن يكون علمانياً أم ماذا ؟
    ومن ذلك أيضا أن محمد سعيد رسلان قد قال خطبة بعنوان : ماذا لو حكم الإخوان مصر ؟ ، أرهب فيها جميع فئات المجتمع بدعوى أن الإخوان سيسطرون على كل المناصب والوظائف والأماكن الحساسة ، وكان ذلك في جولة الإعادة بين الدكتور محمد مرسي وأحمد شفيق أحد رجال مبارك والذي صرح أن حسني مبارك العلماني عند محمد سعيد رسلان هو قدوته ، وزاد على علمانية مبارك أنه قالها صريحة أنه لن يحكم بالشريعة في أي وقت ، وانه سوف يحذف آيات القرآن من كتب اللغة العربية ،
    ومع ذلك فلم يذكر رسلان تحذيراً واحداً من شفيق وحكمه ، وكان ما يصلنا عن هذه الطائفة عامة أنهم يفضلون حكم العلماني أحمد شفيق على حكم الدكتور محمد مرسي .
    وهذان الموقفان واضحان تمام الوضوح في إيثار هذه الطائفة العلمانيين على الإسلاميين المختلفين معهم ، فهل يصرح هؤلاء بما صرح به أسامة القوصي فيما نقل عنه أنه لا يريد دولة إسلامية ، ولا بمرجعية إسلامية .

    أسأل الله ألا يؤول بهم الأمر إلى هذا ، وأن يعودوا إلى رشدهم حتى لا يكونوا كمن قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان )

    وكتب أبوعبد الله أحمد بن إبراهيم إبي العينين. أهـ
    انتهى ما كان على موقع هذا الحزبى الضال.




    قبح الله الهوى و أخزى المبتدع و أسكت لسانه حتى لا يضل المسلمين.



    أسأل الله أن يحفظ السنة و أهلها و أن يبارك لهم فى علمهم وعملهم وعمرهم و أن يثبتهم على الحق حتى الممات و أن يجعلهم غصة فى حلق أهل البدعة.

    وأسأله سبحانه أن يخزى أهل البدع و أن يعمى أبصارهم ويشل أركانهم و أن يعرضهم للفتن و أن يفضحهم فى الدنيا والآخرة و أن يجنب المسلمين شرهم ومكرهم.


    والله المستعان وعليه التكلان
    وهو حسبنا ونعم الوكيل.

    الملفات المرفقة

  • #2
    رد: فضيحة المطموس الكذاب ..... لفضيلة الشيخ رسلان -حفظه الله-

    فوالله ما كنت أعرفه -فهو مطموس-

    وما ذكره عن الشيخ رسلان -حفظه الله- من قوله:
    غلاة التجريح كالشيخ محمد سعيد رسلان ومن على شاكلته من الذين انفصلوا عن الإسلاميين جملة وتفصيلا ، وضللوهم ، وبدّعوهم جملة وتفصيلا

    فبه عرفت أنه كذاب


    فهو المطموس الكذاب حقاً


    وما كنت أعرف عقيدته لما رأيت إسمه

    فعرفتها لما قال فى مقاله:
    فلو قلت : لمحمد سعيد رسلان أو من على شاكلته : إن أبا إسحاق الحويني سلفي -فعلمت انه مبتدع ضال- ، ما وافقك ، ولو قلت له : إن محمد حسان -فعلمت أنه قطبى حزبى -من أهل السنة ما وافقك.



    فكما قال السلف -رحمهم الله- :

    قال ابن مسعود: المرء بخدنه ا.هـ «كما في طبقات الحنابلة (1/ 160) ومناقب أحمد لابن الجوزي ص250»
    وقال الأوزاعي: من ستر عنا بدعته لم تخف علينا ألفته.


    وقال ابن المبارك: من خفيت علينا بدعته لم تخف علينا ألفته.ذكره في (الإبانة الصغرى ص156).
    وقال معاذ بن معاذ: قلت ليحيى بن سعيد: يا أبا سعيد الرجل وإن كتم رأيه لم يخف ذاك في ابنه ولا صديقه ولا في جليسه.
    وقال الغلابي: كان يقال: يتكاتم أهل الأهواء كل شيء إلا التآلف والصحبة.
    وقال ابن عون: من يجالس أهل البدع أشد علينا من أهل البدع.
    ولما قدم سفيان الثوري البصرة ، جعل ينظر إلى أمر الربيع - يعني ابن صبيح - وقدره عن الناس ، سأل أي شيء مذهبه ؟ قالوا: ما مذهبه إلا السنة . قال: من بطانته ؟ قالوا: أهل القدر. قال: هو قدري ا.هـ.


    ذكر هذه الآثار ابن بطة في الإبانة الكبرى (2/453)، ثم قال تعليقاً على كلام الإمام سفيان الثوري: لقد نطق بالحكمة فصدق وقال بعلم، فوافق الكتاب والسنة، وما توجبه الحكمة ويدركه العيان ويعرفه أهل البصيرة والبيان، قال الله عز وجل: (يَا أَيُّهَا الَّذًينَ آمَنُوا لا تَتَّخًذُوا بًطَانَةً مًنْ دُونًكُمْ لا يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّوا مَا عَنًتُّمْ).



    تعليق

    يعمل...
    X