إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

نعم نحن دعاة التجريح ، والتصحيح ، والتعديل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] نعم نحن دعاة التجريح ، والتصحيح ، والتعديل

    نعم نحن دعاة التجريح ، والتصحيح ، والتعديل


    للشيخ محمد بن هادي المدخلي






    تفريغ مقطع صوتي للشيخ محمد بن هادي المدخلي (حفظه الله) من كلمته بعنوان مكانة السنة
    في ثنايا كلمته للاخوة من اليمن


    ..... فما عسى ان يقال للذين يهرولون خلف أهل البدع يريدون إرضائهم ويداهنونهم في دين الله جل وعلا لينالوا رضاهم ويريدون إسكات أهل الحق وأهل السنة بدعوى الحكمة الحكمة ما هي الحكمة ؟ إن الحكمة وضع الشيء في موضعه ، والله جل وعلا قد خاطب نساء نبيه صلى الله عليه وسلم بقوله: (وأذكرن ما يتلى في بيوتكن من آيات الله والحكمة) والحكمة هنا هي السنة فالحكمة هي سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن يوضع الشرع نصب أعيننا وأن يوزن كلام الرجال بكلام الله وبكلام رسوله صلى الله عليه وسلم فما وافقه قبل وما رد رد على قائله كائناً من كان فإذا نحن عظّمنا سنة النبي صلى الله عليه وسلم هذا التعظيم فلنبشر بالخير لأننا تجردنا وحققنا المتابعة لهذا النبي عليه الصلاة والسلام فلا نقدم على سنته رأياً ولا معقولاً فالعز كل العز بالتمسك بها والمنحى كما اليها انتصر نصره الله جل وعز وذلك لانه انما يريد نصرة هذا الدين والله جل وعز يقول: (ان تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم) فهذا الوقت الذي تكالبت فيه الفتن على أختلاف أنواعها فتن الشهوات وفتن الشبهات تكالب أهلها على أهل الحق أهل الاسلام الصحيح لس هناك مخرج إلا التمسك بهذه السنة ونحن نسمع في هذا العصر ، في هذه الاونة ، في هذه الايام قل ما شئت النبز بأهل السنة والأثر بأنهم دعاة التجريح ، نعم نحن دعاة التجريح ، والتصحيح ، والتعديل ، فالعدل من عدّله الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والمجروح من جرحه الله في كتابه ورسوله صلى الله عليه وسلم في سنته وجرحه ائمة الهدى فمن جرحه ائمة الهدى جرحناه ولو وصلت عمامته عنان السماء كائناً من كان ، والله ما نخاف في هذا إلا الله جل وعلا ، والله لقد نصر الله دينه بأحمد -رحمه الله- وطائفة قليلة معه وكثير من الناس دار خوفاً فثبته الله واحيا الله به الدين حتى قيل فيه (أي شيء فات من الاسلام على احمد) رحمة الله عليه فيجب علينا معشر الإخوة والأبناء أن نقف مع هذه السنة وقفة صادقة في نصرتها والذب عنها والدعوة إليها وتعظيم أهلها والدفاع عنه فإن هؤلاء هم أنصار الدين وحملته والطعن فيهم إنما يراد به الطعن في الدين ، هؤلاء الغلاة ليش ؟ لانهم ينكرون على كل من خالف طريق السلف الصالح ما يداهنون سماهم غلاة ، غلاة التجريح ليش ؟ لانهم يجرحون من يستحق الجرح ويعدلون من يستحق التعديل ، قالوا علم الجرح والتعديل انتهى ، ماشاء الله حينئذٍ تبقى الشريعة ايش ؟ نهباً ؟ تقولون فيها ما تشاءون ؟ معاذ الله علم الجرح والتعديل باقي الى ان تقوم الساعة بدلالة النصوص المتكاثرة المتظافرة وما دامت هذه الطوائف والفرق تجادل وتجابه وتحارب اهل السنة فاهل السنة هم الباقون والمواجهون لها وهم المنصورون حتى ياتي امر الله جل وعلا فلا بد من الرد على هؤلاء وبيان حالهم .
    أضرب لكم مثال بواحد ابو داود عاش في البصرة محل القدر يكتب كتاب في الرد على القدرية ما قالوا فيه غلاة التجريح ، غلاة التجريح ، بجواره حرورا يكتب كتاب اخبار الخوارج او الرد على الخوارج فوقه الكوفة يكتب فضائل الانصار وفيها المتشيعة والرفض وهؤلاء لا يعترفون للانصار بفضيلة فضلاً عن أن يعترفوا انهم مسلمون ما يعترفون باسلامهم وهو رجل واحد يقول له ابو احمد الموفق لما خربت البصرة طالبا منه قال واطلبك ان تقدم البصرة فتستوطنها فيفد اليك طلبة الحديث فتعمر بك وبهم وكان كذلك بعد فتنة الزنج التي استمرت عشرين عاما تقريبا ودلوة بني العباس تقارعها ولم تستطع القضاء عليها الا بجيش طويل عريض بعد عشرين عاما تقريبا على يد ولي العهد ابي احمد الموفق قاده بنفسه فقضى على الزنوج وقد دمروا البصرة تماما فجاءه احمد الموفق الى ابي داود ببغداد وطلب منه هذا الطلب ما في انذاك منظمة الانوروا ولا في امم المتحدة واعمار المدن المتهدمة انظر الى من جاء ؟ جاء الى ابي دتاود طلب منه ان يقدم البصرة فيستوطنها فيقدم عليه طلبة الحديث فتعمر به وبهم ......
    ....
    منقول للأمانة

    حمل المقطع الصوتي من المرفقات
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى صهيب السني; الساعة 28-Jan-2013, 08:53 PM.

  • #2
    رد: نعم نحن دعاة التجريح ، والتصحيح ، والتعديل

    جزاكم الله خيرا

    تعليق

    يعمل...
    X