إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح السحيمي [ونصائح بخصوص الردود]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح السحيمي [ونصائح بخصوص الردود]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ... أما بعد :
    فإن اتباع الهوى من أعظم أسباب الانتكاسة والعياذ بالله - خاصة اذا كان عن علم - قالى تعالى : (( أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ )) [الجاثية 23]
    وما نراه اليوم ونسمعه من هذه الهجمة الشرسة من بعض ممن ينتسب إلى الدعوة السلفية -زوراً- لشيءٌ يحزن القلب ويوجب الصدع بالحق , ومِنَ الصدع بالحق مابينه علمائنا الكبار - حفظهم الله - في حقيقة هذه الهجمة التي من أعظم من يقوم بها شبكة كل السلفيين ( الخلفيين) , ومن هولاء العلماء الأجلاء فضيلة الشيخ العالم صالح بن سعد السحيمي - حفظه الله تعالى حيث بين حقيقة هذه الشبكة في كلمة له بالمسجد النبوي - وذلك بعد انتهاءه من درسه في شرح منظومة الآداب الشرعية للمرداوي - بتاريخ 11/صفر/1433 هـ الخميس , وبين أنها شبكة تصطاد في الماء العكر وتدلس على الناس في نشر كلام أهل العلم - وقال أنا أسميها كل الخلفيين - وحقيقتهم أنهم قطاع الطرق فإذا رأيتهم فاحذرهم ,,, ولا أطيل عليكم وأترككم لاستماع الكلمة , ونسأل الله العلي الأعلى أن يهديَ ضالنا ويأخذ بناصيته إلى البر والتقوى وأن يكفينا شر الأشرار وأن يجعل أعمالنا كلها خالصة لوجهه الكريم .
    وأنصح من يكتبُ في هذه الشبكة -كل السلفيين- أن يتقي الله عز وجل وأن يتركها لله فمن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه

    للتحميل :
    اضغط هنا

  • #2
    رد: هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي [حفظه الله]

    إن كان الشيخ صرح باسم شبكة "كل السلفيين" وإلا فاحذف الاسم من العنوان والمشاركة، واكتفي بكونها نصيحة عامة، فالشيخ منع في عدة محاضرات من تنزيل كلامه على الأشخاص إلا أن يُعين هو ويسمي! فأرجو التقيد بطلب الشيخ -وفقه الله- حتى لا نكون ممن يشملهم ذم الشيخ -وفقه الباري-.

    تعليق


    • #3
      رد: هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي [حفظه الله]

      أجل هو ذكرهم وصرحهم باسمهم .

      تعليق


      • #4
        رد: هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي [حفظه الله]

        بسم الله الرحمن الرحيم


        السلام عليكم ورحمة الله
        أخي أبا صهيب وفقك المولى لما يحبه ويرضاه ..
        أولاً : بما أنك إداري في شبكتنا الحبيبة -نسأل الله أن يعينكم- فحبذا لو تدخل وتستمع بنفسك , فإن كانت تسحق الحذف فاحذفها - هذا الأصل بارك الله فيك - وهو عمل المشرفين والإداريين -وفقهم الله- (التحقيق والتنقيح للمواضيع) .
        ثانياً : ولله الحمد أعرف أسلوب الشيخ وطريقته فأنا طالب عنده أحضر دروس وأسأله عما يشكل علي بين الفينة والأخرى , ولو أني أعلم أنه لم يسم الشبكة لتركت التسمية وجعلتها على عمومها .

        وأولا وآخراً بارك الله فيك على التنبيه .. وأنصحك بالاستماع لهذا المقطع الطيب الذي نصح فيه الشيخ ُوبين وحذّر .. أسأل الله أن يعلمنا ماينفعنا وأن ينفعنا بما علمنا .
        والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم - والحمدلله رب العالمين .

        تعليق


        • #5
          رد: هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح بن سعد السحيمي [حفظه الله]

          هذا تفريغ كلمة الشيخ منقول من شبكة سحاب ، وحقيقة كلمة نافعة وكما أنّ فيها نصيحة لأصحاب ذلك الموقع والقائمين عليه علّهم يؤوبوا ويرجعوا، ففيه كذلك نصيحة لأهل السنة ومن يتصدر للردود ويكثر من الإلزمات جزى الله الشيخ خيرًا ووفقه لهداه:

          وهذا نصف تفريغ من أخينا أبي شعبة محمد المغربي - منتديات منابر النور العلمية - وفقه الله تعالى , وأكملت النصف الثاني مع تصحيح بعض الكلمات :
          التفريغ :
          وهو أنَّه سبق أن تكلمت عن مسألة الإلزامات والبتر والأحكام الجزافية ، وما إلى ذلك والنيل من بعض المشايخ وما قد يحصل من تسرع من بعض الشباب .
          لعل البعض من السفهاء نشر ـ ولعلّه نشر ببتر أوعدم تحرٍّ للدقة ـ أومع نقص أو إلزام ، في بعض المواقع موقع مشبوه يسمَّى ( كل السلفيين )!! .
          وأنا أعتبره كل الخلفيين في الحقيقة لأنه دائما يصطاد في الماء العكر ليفرق صفوف المسلمين عامَّة والسَّلفيِّين خاصَّة فلا تغترُّوا بما عند أولئك لما بسبب ما ردَّ عليهم من الردود
          ... أو بسبب ما عندهم من مشكلات ، واستغلوا ذلك فيصطادون أي كلمة يظنُّون أنها تأييدا لهم حتى أنه في العَام المَاضي جَاءت الرِّسالة لكلمةٍ لي منشورةٍ عندهم في تفاهم بيني وبين أحد المشايخ الأفاضل وزعموا من خلال هذه الكلمة أني أردُّ على هذا الشيخ الفاضل !!! والحقيقة أنا ما صدقت حتى لمَّا قرأت الرِّسالة اندهشت ؛ رسالة تقول :(( أنت تنال من الشَّيخ الفلانِي !)) رجعتُ إلى مانشر في هذا الموقع المشبوه ، وجدتهـا كلمة فيها تفاهم بيني وبين شيخي هذا ليس فيها رد وإنما فيها تفاهم على موضوع معين أوعلى مسألة معينة ، نقاش عادي بين الشيخ وتلميذه والتقطوا إحدى الكلمات ونشروهـا في هذا الموقع المشبوه .
          وأنا بالمناسبة ـ أنا لا أجيز ـ لأي موقع أبداً أيا كان حتى ولو ادعى أهله أنهم على المنهج الصحيح ، لا أسمح بنشر شيء إلا أن آذن به أنا ( حتى آذن به ) .
          اللَّهُمَّ إلا الدروس المسجلة في المسجد هنا فإنني أجيز كل من يريد نشرها بشرط أن التحري والدقة والأخذ مباشرة من تسجيلات الحرم . ولا تأخذ من المواقع فإن المواقع تبتر وتحِّرف وتبدِّل
          ، ياأخي على المسلمين أن يتقوا الله وطلبة العلم عليهم أن يتَّقوا الله ـ عزوجل ـ في هذا الباب ، ماذا يُريد هؤلاء , هل يريدون الوقيعة بين طلبة العلم ؟! هل يريدون أن يزيدونا فُرقة على ما عندنا من فُرقة وللأسف (تدعوا إلى الحُرقة )!!! أم أنهم مندسون يصطادون في الماء العكر ؟!
          ولا غَرو فقد حرف كلام شيخنا الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ـ رحمه الله ـ تعلمون ( حفظكم الله ) ما بين سنة ثلاثة عشر وأربعمائة وألف أو أربعة عشر وأربعمائة وألف لا يحضرني الآن ( أو ما بين هاتين السنتين ) . نشر ـ رحمه الله ـ نصيحة للدعاة جميلة تكتب بماء الذهب فقام مجموعة من النَّاس وفي ليلة واحدةٍ وفي ستِّ محاضراتٍ متزامنةٍ ، اتفق هؤلاء الثلة تفسير هذا كلام ابن باز وسمى أحدهم شريطه " الشريط الممتاز في تفسير كلام ابن باز " حرَّف وبدَّل وغيَّر ... ويعني والعياذ بالله وتسافه في تفسير هذا الشريط حتى لقد فسره هو وهؤلاء الستَّة في ليلة واحدة على غير معناه !! .وزعموا أن الشَّيخ ابن باز ـ يعني أهل المدينة فقط ـ أو شبه مشايخ المدينة ..وأسهبوا في هذا وأطالوا ، ولاكوا وعجنوا . حتَّى وفَّق الله شيخنا في عدة مناسبات إلى تكذيبهم وتكذيب أقوالهم والرَّد عليهم . حتّى إنه في إحدى الردود خرج عن طوره وقال :(( إن ما ذكرته نصيحة لعامة الدُّعاة إلى الله تعالى ، وأما من يصطاد في الماء العكر فإنه هو الذي يقول المقصود فلان ... وفلان ... )).
          أقول لا غرو أن ينتزع بعض المغرضين كلاما لي أو لغيري من طلبة العلم ، فيغير و يبدِّل أو ينشره بطريقة خطيرة جدا (استفزازية) لماذا تستغل أنت لماذا توقد النار لماذا تكذب ؟ نعم ؛ أنا مازلت أمقت الردود بين بعض المشايخ التي لا طائل تحتها أو تحميل كلام المشايخ الفضلاء ما لا يحتمل أو إلزاماتهم وأنا ما زلت عند قولي ...لكن أنت أيها المصطاد في الماء العكر ، كيف تستغلُّ مثل كلامي وتنشره لتسيء إلى بعض الإخوة ؟! ثم يفهمه البعض بأنه هو المقصود بذلك لماذا ؟!كاد المريب أن يقول خذوني؟! لماذا لا تحمل كلامي على المحمل الحسن ؟! أنا عندما أدافع عن زيد من النَّاس من المشايخ فإني أدافع عنه قربة إلى الله تعالى مع إني لم أذكر اسماً بعينه . ولكن أصّر البعض إلا أن يُحّمل الكلام مالا يحتمل وأن يبتره ويشطره ويجزئه من أجل تنفيذ أهوائه ومن أجل تنفيد أجندته كما يقوله الصَّحفيُّون، ليصطاد في الماء العكر وليفرِّق الصُّفوف . هؤلاء سراق ـ يا شيخ ـ انتبه الذين ينشرون بهذه الطريقة ، هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم ، الذين يُحاولون اصْطياد أيَّة كلمة وربَّما بترهـا وربَّما إن المقصود بها غير ما قصده هذا النَّاشر المسكين . احذروا إخواني من هذا التلبيس هذا أعتبره من تلبيس إبليس ، قرأتم كتاب تلبيس إبليس لابن الجوزي ؟ هذا من تلبيس إبليس أن يُحمّل كلام أخيك ما لا يحتمل ، أو أن تنقل كلامـا لأخيك يريد أن ينصح به الدعاة والشباب خاصة ويوجههم إلى الخير ثم يأتي مشبوه فيلتقط كلمة أو كلمات أو ربما مشى مع أحد المشايخ بمسجله الفاسد المفسد وسجل كلمات يقتطفها ويقتطعها ولربما -أحياناً- استفزّ المتكلم وهذا ينبغي أن يكون فيه على حذر فقال كلمة من شدة الحرقة التي يجدها أحياناً سبقة لسان أو نحو ذلك فيلتقطها ويذهب وينشرها في تلك المواقع المشبوهة ...أنا لا أبيح أحداً أن ينشر عني غير مايقال في هذا المسجد أبداً , وسأدعو على من ينشر في السحر فيجب على المسلمين -طلبة العلم خاصة- أن يربأوا بأنفسهم عن هذه السفالات والسفاهات وقلة الحياء والجرأة على طلبة العلم وتحميل كلامهم مالا يحتمل أو التقاط بعض الكلمات التي تترب عليها أحيانا مفاسد إذا لم يرجع الى الأصل , فلنتق الله عز وجل في هذا الباب كل المواقع أنا لا أرتاح لواحد منها جميع المواقع التي في الساحة ماعدا مواقع مشايخنا الكبار لكن بعضها أهون من بعض أما بعضها فهو سيء للغاية يتصيد فقط كالموقع الذي ذكرته في أول كلامي فلنتق الله تبارك وتعالى ولنجتهد في العلم والتعلم بدل القيل والقال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن قيل وقال وكثرة السؤال وإضاعة المال , وما أكثر القيل والقال ! تجد أهل القيل والقال لا يقوم قبل الفجر يركع لله ركعتين أو ثلاث ركعات أو خمس أوسبع أو إحدى عشر ! بل ربما كان من المتخلفين عن صلاة الفجر ! ولكنه جيد في الاصطياد في الماء العكر وفي تحميل كلام طلبة العلم مالا يحتمل عن قصد أو غير قصد عامله الله بما يستحق ؛ إذاً لنحذر من هذا كل الحذر , أقول وأزيد وأحذر ثم أحذر ثم أحذر [ولاتقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسؤولا] [مايلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد] فاتق الله ياعبدالله واحذر من مثل هذه التصرفات الهوجاء , ..كفانا فُرْقة ... كفانا ضياع ... كفانا تشرذم ... كفانا اضطهاد من المندسين ... كفانا تعالم .., تعالم خطير وإن شاء الله سوف ندرس كتاب التعالم للشيخ بكر ابوزيد والمناهي اللفظية في أوقات لاحقة إن شاء الله تعالى , كتاب التعالم هذا خطير جداً عظيم جداً لاغنى لطالب العلم عنه , احذروا من التعالم [لا يزال المسلم عالماً ماطلب العلم فإذا ظن أنه قد علم فقد جهل ] فلنتق الله تبارك وتعالى ولنحذر من مثل هذا , ولا تطرح أسئلة تتعلق بهذا بعد هذا اليوم قد أشبعناه بحثاً وإن شاء الله هناك شريط ربما - أو شريط لتنسيق سابق - ربما نأذن بنشره في المواقع الطيبة إن شاء الله أو التي يغلب عليها الطيب لأنه مافيها طيب مئة في المئة إلا مواقع المشايخ الكبار .... وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

          تعليق


          • #6
            رد: هؤلاء قطاع طرق فإذا رأيتهم فاحذرهم (موقع كل السلفيين) - لفضيلة الشيخ صالح السحيمي [ونصائح بخصوص الردود]

            جزى الله خيراً من نبهني على مايحتاج إلى تعديل
            ونسأل الله أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه

            تعليق

            يعمل...
            X