إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

الإقامة في بلد الكفر خطير جدا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] الإقامة في بلد الكفر خطير جدا

    نصيحة: الإقامة في بلد الكفر خطير جدا للشيخ محمد المدخلي حفظه الله
    التفريغ
    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال فضيلة الشيخ محمد بن هادي المدخلي حفظه الله :
    لأن في بلاد الكفار والكفار يشجعون إخوانهم الكفار وهم مثلهم (( ودّ الذين كفروا لو تكفرون كما كفروا )) فهؤلاء يسعون في ما ؟ يسعون في إضلالنا نسأل الله العافية والسلامة كما قال الله جل وعلا :(( والله يريد أن يتوب عليكم ويريد الذين يتبعون الشهوات أن تميلوا ميلا عظيما )) ((يريد الله أن يخفف عنكم وخلق الإنسان ضعيفا )) فهؤلاء ما يريدون إلا هذا (( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم )) (( ودّوا لو تكفرون كما كفروا فتكونون سواء )) (( فلا تتخذوا منهم أولياء إن الكافرين لكم عدوا مبينا )) .
    فالشاهد هؤلاء ، هذا الذي يريدونه وقد ظفروا به من هذه المرأة وزوجها ونسأل الله العافية والسلامة ، الظاهر هو هذا معشر الإخوان .
    بهذه المناسبة الإقامة في بلد الكفر خطيرة جدا ويُخشى على أصحابها الزيغ والإنحلال والإنحراف والنبي صلى الله عليه وسلم يقول : " أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين لا ترائ نارهما " يعني لو كنت أنت وإياه في أرض صحراء فلا ، فابتعد إلى أن تصل حيث لو أشعل ناره لا تراه أنت ، ولو أشعلت نارك لا يراها هو ، يكون بينك وبينه فاصل حتى لا ترى وجهه فترق له أو تعاقد معه أو تلين له أو تساهل معه ثم بعد ذلك يصبح الأمر عادي وهكذا المسلم إذا سافر إلى بلاد الكفرأول ما يسافرينكر كثيرا فإذا أقام أيام خفّ الإنكار فإذا أقام شهورا قل وضعف الإنكار ثم يزول الإنكاروربما بعد ذلك ينتقل إلى ما عليه الكفار كهؤلاء ،
    ومن هنا ، نصيحة نوجهها لإخواننا الذين يسكنون ـ من المسلمين ـ في بلاد الكفارأن يتقوا الله جل وعلا في أنفسهم وفي أولا دهم من الذكور والإناث لأن الولد هناك الذكر أو الأنثى إذا بلغ ثماني عشرة فليس لوالده عليه ولاية .
    فالبنت تأفك وتخرج وتفعل ما تشاء ، تزني لا شيء عليها لا سلطان لك عليها لو كلمتها وأنت أبوها رفعتك إلى الحكومة ، من الحكومات هناك شلوك حطوك في السجن ، بس انتهينا ، وهكذا ابنك يفجر ، يعهر لو أخذت على يديه ، شلوك حطوك في السجن .
    فما الفائدة من الإقامة في تلك البلاد ، والواجب على المسلمين أن يسعوا إلى الهجرة إلى بلاد أهل الإسلام ما أمكن .
    كثيرا من الناس يبغوا المملكة نقول هذا طيب لو حصل لك ، لكن إذا ما حصل ، أي بلد من بلاد المسلمين خير لك من أن تبقى في بلدان الكافرين ، وللأسف هناك شيء آخر ومفهوم مغلوط في هذا العصر يسمون الذاهبين إلى بلاد الكفار مهاجرين كما نسمع في الأخبار انقلب قارب في شمال الساحل الإفريقي محمّل بالمهاجرين وهو ذاهب إلى إيطاليا فماتوا ، بالأمس يقولون ألقوا 90 أو 40 جثة ماتوا وهم مهاجرين ، هؤلاء مهاجرين ؟؟؟ الهجرة هي الإنتقال من بلد الشرك إلى بلاد الإسلام ما هو من بلد الإسلام إلى بلد الشرك ، هذا مغلوط فهؤلاء ليسوا مهاجرين ، هؤلاء هاجرين لدينهم وذاهبين إلى بلاد الكفر، والشيء الآخر أكثر هؤلاء ما يذهبون لغرض شرعي صحيح كتعلم علم لابد منه لا يوجد في بلاد المسلمين أو استشفاء لمرض لا يوجد دواء له في بلاد المسلمين او تجارة ضرورة توجب عليه أن يسافر، لا ، يذهبون ليحصّلوا إيش ؟ ما يمنّونهم به من رغد العيش في دول الإتحاد الأوربي أو في أمريكا ومن الدجل ، الذي يحث الناس على هذا ، الإعلانات في هذا ، وفي الشبكات تضغط على الزريطلع مبروك كسبت إقامة في الولايات المتحدة اتصل بكذا ليسرقوك ، وهكذا .
    فعلى إخواننا أن يتقوا الله جلّ وعلا ولا يقيموا في بلدان الكافرين إلا للضرورة ، والضرورة تقدر بقدرها فإذا زالت الضرورة لم يجز لهم البقاء حينئذ .

    المصدر :
    شبكة سحاب السلفية
    موقع ميراث الأنبياء
    قام بالتفريغ كمال زيادي
    قسنطينة 4 شوال 1432 هـ
    الملفات المرفقة
يعمل...
X