إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

اتصال هاتفي مع الشيخ أحمد الزهراني (حفظه الله) عن طريق بعض الاخوة من العراق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] اتصال هاتفي مع الشيخ أحمد الزهراني (حفظه الله) عن طريق بعض الاخوة من العراق

    اتصال هاتفي مع الشيخ احمد الزهراني

    عن طريق بعض الاخوة السلفيين من العراق
    المتصل: السلام عليكم

    الشيخ : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    المتصل: نعتذر يا شيخ تاخرنا كثيراً الاخوة يسلمون عليك .

    الشيخ: الله يسلمك ويسلمهم

    المتصل: بارك الله فيك يا شيخ والاخوة ينتظرون كلمتك .

    الشيخ: اولا: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    ثانياً : تقبل الله منا ومنكم .

    ثالثاً: اسال الله العلي العظيم ان يوفقكم ، ويسددكم ، وينصركم ، وينفع بكم في بلادكم وفي جميع بلاد العالم .

    رابعاً: انا اخوكم الصغير ولست بشيخ ولست بطالب علم وانما انا متبع ومحب للعلم واهله ، اسال الله ان يثبتني واياكم على ذلك ، لا اقول ذلك تواضعاً وأنما حقيقة والله يعلم وهو العليم سبحانه وتعالى .

    خامساً: اوصي نفسي واياكم بطلب العلم فقد قال (صلى الله عليه وسلم) : طلب العلم فريضة على كل مسلم .

    وينبغي علينا ان نطلب العلم المهم في حياتنا اليومية والعملية ، في صلاتنا ، ، وطهارتنا ، وما يهمنا في حياتنا ، ثم نزداد من بقية العلوم الاخرى ، يبارك الله عز وجل في الجميع .

    وقد قال (صلى الله عليه وسلم): (مهمومان لا يشبعان : طالب علم وطالب دنيا) ، فطالب الدنيا يريد ان يجمع الاموال الكثيرة وكذلك ينبغي لطالب العلم ان يحرص على طلب العلم واخذه من اهله الثقات السلفيين الصادقين ، وعندكم من هو خير مني وافضل مني واعلم مني احسبه كذلك والله حسيبه وزكاه شيخنا الشيخ ربيع بن هادي المدخلي (حفظه الله) الا وهو الشيخ ابو عبد الحق الكردي ، اسال الله ان ينفع به ويوفقه وان ينصره على اعدائه وان يؤلف بينه وبين اخوانه جميعا ان شاء الله .

    هذا ما استطيع ان اقوله لكم .

    واخيراً اوصي نفسي واياكم:

    1- باحترام العلم واحترام اهله وحملته والتادب معهم عند لقائهم وعند مناقشتهم وعند سؤالهم وفي مجالسهم .

    2- وعلينا قراءة كتب اداب طالب العلم التي بينت لنا كيف يكون طالب العلم متحلياً بالاسباب والاداب الشريفة والخصال الحميدة التي قال النبي (صلى الله عليه وسلم): (انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق) ، ومن تلك الكتب كتاب الجامع للخطيب البغدادي ، وجامع بيان العلم وفضله لابن عبد البر ، وتذكرة السامع والمتكلم لابن جماعة ، وغيرها من كتب اداب طالب العلم السلفية ، فبقراءة هذه الكتب وتمعنها وتاملها والعمل بها يكون الرجل طالب علم متحلياً بالاداب والاخلاق الفاضلة ، وقد يبلغ طالب العلم الذي عنده من العلم الشيء الذي ينفعه ولو كان قليلا ولكنه عنده من الادب الجم ينفع الله (عز وجل) به ولذلك ترى ان العلماء يحترمونه ويحبونه ويقربونه وياتمنونه على اموالهم وانفسهم بخلاف ذلك الرجل الذي عنده من العلم والتفريعات الكثيرة والمسائل العديدة ولكنه ليس لديه من الادب الذي يتجمل به ويتحلى به لذلك ترى ان العلماء لا يقربونه ولا ياتمنونه ولا يحتفون به فالله الله في الادب فبالادب يبلغ الطالب درجة علية ، والاحاديث في ذلك كثيرة في بيان الادب وحسن الاخلاق ، اسال الله ان يجعلني واياكم من المتخلقين بالاداب الحسنة التي حث عليها رسول الله (صلى الله عليه وسلم) .

    وبهذا القدر اكتفي وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين .

    المتصل: بارك الله فيك شيخنا هل تاذن لنا ببعض الاسئلة ؟

    الشيخ: والله اعتذر انا ذكرت لك انا لست بشيخ وانما محب ومتبع لاهل العلم عندكم الشيخ ابو عبد الحق شيخ زكاه الشيخ ربيع وقال: عالم ، الا تكفيكم هذه ؟

    المتصل: نعم شيخنا تكفينا بارك الله فيك .

    الشيخ: فيه الخير والبركة .

    المتصل: بارك الله فيك ، الحمد لله ، شيخنا نحتفي به ونحبه في الله ، ولكلمتك ايضا ان شاء الله تاثير في الاخوة ، ان اجبتنا على بعض الاسئلة ؟

    الشيخ: والله يا شيخ انا اعتذر ولكن اذا عندكم اسئلة ارسلوها على ايميلي في سحاب واعرضها على شيخنا الشيخ ربيع وهو احق من يجيب مني ومن غيري في هذه الاسئلة .

    المتصل: بارك الله فيك شيخنا .

    الشيخ: وعليكم بالتآلف والتعاطف والتراحم فيما بينكم ولا تسمحوا للدخلاء فيما بينكم يعني في التفرقة ، قال فلان وقال فلان وقال كذا وقال كذا ، لا بد ان تتاكدوا اذا قال لك شخص : قال فيك فلان كذا وكذا ، فلا تصدقه وانما (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين) تثبت يا اخي فهؤلاء يريدون زعزعة الاخوة السلفيين في العراق وفي السعودية وفي شتى بقاع العالم والله (عز وجل) قال: (قل هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين) تثبت يا اخي لا تتهم ولا تاخذ في نفسك ولا تجعل الشيطان سبيل وقد قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ولكن في التحريش ايش ؟ ولكن في التحريش بينهم ، فلا تدعوا الشيطان وشياطين الانس هؤلاء ان يخلخلوا صفوفكم ، اعتقد ان هذه فيه كفاية ؟ وفقكم الله حياكم الله يا مرحبا .

    المتصل: الاخوة يقرئونك السلام يا شيخ ويسلمون عليك .

    الشيخ: وعليكم السلام واسال الله ان يسلمكم وايانا واياكم وكل مسلم من الفتن والمحن والشرور وان يثبتنا واياكم على الكتاب والسنة ، وسلموا على ابو عبد الحق وابو طيبة .

    المتصل: ان شاء الله يصل ان شاء الله .

    الشيخ: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    حمل المقطع الصوتي من هذا الرابط
    http://www.box.net/shared/138tr8tpg1
يعمل...
X