إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

الشيخ ربيع ( الفئة الحدادية الماكرة الضالة أنشئت لإثارة الفتن بين أهل السنة ، وضرب بعضهم ببعض ! وهم تكفيريون متسترون )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [منهجية] الشيخ ربيع ( الفئة الحدادية الماكرة الضالة أنشئت لإثارة الفتن بين أهل السنة ، وضرب بعضهم ببعض ! وهم تكفيريون متسترون )

    بسم الله الرحمن الرحيم


    قال فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله



    وجلست مرة في أحد المجالس وواحد يقرر عدم العذر بالجهل ، فذكرت له هذه الأدلة وذكرت له : أن علماء في نجد يعرف بعضهم بعضا ، بعضهم يعذر بالجهل وبعضهم لا يعذر ، وهم متآخون ليس هناك خلافات ولا خصومات ولا إشاعات ولا ، ولا ، ...، فسكت ولم يجادل ؛ لأنه لا يريد الفتن .

    فنحن نعرف أن الخلاف هذا واقع في نجد بين بعض المشايخ وغيرهم ، لكن لا خصومة ولا تضليل ولا حرب ولا فتن ، وإنما هذه طريقة الحدادية يا إخوان !

    الفئة الحدادية الماكرة الضالة أنشئت لإثارة الفتن بين أهل السنة ، وضرب بعضهم ببعض ! وهم تكفيريون متسترون ، وعندهم بلايا أخرى يمكن غير التكفير ، ويستخدمون أخبث أنواع التقية سترا على منهجهم الخبيث وأغراضهم الفاسدة !


    المصدر :
    فتاوى فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله [ ج 1 ـ ص 309 ] .

  • #2
    رد: الشيخ ربيع ( الفئة الحدادية الماكرة الضالة أنشئت لإثارة الفتن بين أهل السنة ، وضرب بعضهم ببعض ! وهم تكفيريون متسترون )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال الشيخ الفاضل أحمد بازمول في ( نصائح وتوجيهات للمتصدرين في الدعوة ) :

    أيضًا من منهج السلف الذي يجب أن تتنبه له وأن تسير عليه :
    أن تعلم أن دعوتهم ظاهرة، وان أقوالهم ظاهرة، وأن كلماتهم ودروسهم مسجلة وواضحة، ما فيها خفاء ايش تبغي تقول؟، أو ما الذي أريد أن أصل إليه ؟ الذي أريد أن أصل إليه، أن تعلم يا عبد الله أن من يعطيك مسائل ويقول لك ما تنشرها بين الناس، ويعطيك مسائل خاصة بينكم ولا ينزلها في كتب أو في أشرطة علانية ، أن هذا عنده بدعة وعنده ضلالة يريد أن يؤصلها ويوقعك فيها، لأنها لو انتشرت لردها العلماء.
    اديكم مثال: هؤلاء الشباب الذين يجتمعون، ويُرَبُّون أتباعهم في الخفاء على مسألة عدم العذر بالجهل هؤلاء ...
    أولا دعونا نأخذ المسالة، مسالة العذر بالجهل، أو عدم العذر بالجهل، أكثر علماء السنة، انتبه! لعبارتي وأنا أقولها وأنا جازم بها أكثر علماء السنة والسلف على العذر بالجهل ... بعض العلماء السلفيين رأوا أن هذا الذي وقع في الكفر من أهل الإسلام، بعد بلوغ الدعوة وبعد إسلامه ووقع في الشرك والكفر أنه كافر.
    طيب... ما موقفهم من بعض ؟ إخوان لا يبدع بعضهم بعضًا ولا يضلل بعضهم بعضًا، هذا قول وهذا قول خلاص، إلى هنا منهج سلفي... هؤلاء الذين في الخفاء إيش عندهم ؟ عندهم الطعن فيمن يعذر بالجهل إيش يرميهم ؟ يرميهم بأنهم مرجئة ومرجئة العصر، يرميهم بأنهم كفار، لأنه من لا يكفر الكافر فهو كافر، على قولهم الشيخ ربيع كافر! ابن تيمية كافر! ابن قيم الجوزية كافر ! شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب كافر على قولهم !
    فالذين في الخفاء يؤسسون هذه التأسيسات، يذهبون لأمريكا، ويذهبون لفرنسا، في الطائف هنا، وفي جدة وفي رابغ وفي ينبع وفي المدينة في خفاء، وفي شباب وفي الإنترنت في المسنجر فيما بينهم.
    إذا رأيت شخص يؤصل فيك هذا الأصل فاعلم انه حدادي تكفيري خبيث، يرمي أهل السنة بالإرجاء، احذر أهل الخفاء، وكذا الذين يؤصلون في النساء مثل هذه التأصيلات، فله دروس مع النساء ومحادثات في المسنجر مع النساء... وتربية للنساء على التكفير هذا وعلى مذهب الإرجاء.
    فالسلفي إذا رأى شخص مثل هذا ما يماشيه، ولا يستمع لكلامه لأن الخفاء كما قال عمر بن عبد العزيز: "إذا رأيت قومًا يجتمعون في خفاء فاعلم أنهم على تأسيس ضلالة " وهذا الذي حصل.
    فقد اجتمعوا في الطائف خمسون رجلًا منهم وكفروا من يعذر بالجهل، كفروه علنًا في المجلس، في البداية يقول لك: هذا خطأ وهذا مذهب المرجئة قليلًا قليلا حتى يؤصل فيك الإرجاء.
    احذرهم!، لو تظاهر لك بالسنة والرد على الأسمري وتزكية الشيخ ربيع، لو تظاهر لك بشرح العقيدة الواسطية، وشرح كتاب التوحيد، وهذا منهج خامس أو سادس سلفي أريد أن أقرره ما هو ؟ وهذا المنهج خطير جدًا خطير، إذا ما انتبهتم له تقعون في الفتنة، ما هو المنهج الذي أريد أن أبينه ؟...
    هذا المنهج الخطير الذي يجب أن تتنبهوا له :
    لا يوصف الرجل بأنه سلفي وسني حتى تجتمع فيه خصال السنة والسلفية ... فلو جاء ورد على الخوارج ودافع عن الحكام وأثنى على ابن باز وابن عثيمين.. ، ودعا إلى السنة في الظاهر وعنده خلل في بعض تطبيقات منهج السلف فهذا ليس بسلفي . هـ

    تحميل المادة الصوتية

    تحميل الكلمة كاملة

    منقول من مشاركة الأخ أبو الفداء السلفي
    سحاب السلفية

    تعليق

    يعمل...
    X