إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

كلام مختصر مفيد لصاحب تكملة المجموع للنووي ينقض (فكر) (الانتخابات) و( يهدمه) من (أصوله) مع الإنذار بالإثم لمن أعان وصول (غير) مستحق للإمامة!! [سلسلة كلمات نيرة]

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كلام مختصر مفيد لصاحب تكملة المجموع للنووي ينقض (فكر) (الانتخابات) و( يهدمه) من (أصوله) مع الإنذار بالإثم لمن أعان وصول (غير) مستحق للإمامة!! [سلسلة كلمات نيرة]

    كلام مختصر مفيد لصاحب تكملة المجموع للنووي ينقض (فكر) (الانتخابات) و( يهدمه) من (أصوله) مع الإنذار بالإثم لمن أعان وصول (غير) مستحق للإمامة!!

    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين...
    هذه كلمة أخرى فيها نور وبريق من بروق الحق يدحض الله بها الباطل -بإذنه- ويهدي من ضل إلى صراط العزيز الحميد.
    لا يخفى عليكم أنَّ فكرة الانتخابات مبناها على اختيار الناس للحاكم أو المسئول...، يقوم بهذا الاختيار الرجل والمرأة ، العالم والجاهل، العدل والفاسق، بل المسلم والكافر، ومبناها كما قال علماء الدنيا قبل الدين: على الدعاية وإظهار محاسن المترشح بحق أوبباطل، والأموال تأتي من قبل الشركات المساهمة التي بالطبع (لها مصالح ستُعتمد إذا ما انتُخب مرشحها) فالقضية كلها (مصالح) و(أموال) وتزوير (الحسن) و(الجمال) والتشبع لا أقول بالدين والأخلاق (بل بما يرضي الشعب) !! ولو كان (الكفر) (البواح)!! وقد بيَّن المعاصرون من علماء السنة بطلانها من أصلها فأحسنوا البيان والإيضاح، فأحببت أن اشارك وأُشير لكلام جيد لصاحب تكملة المجموع (المطيعي) وإليكم نص كلامه :
    [فإنَّ الامامة لا نتعقد الا بأن:
    1- يستخلفه الامام الذى كان قبله.
    2- أو بأن لم يكن هناك إمام فيقهر الناس بالغلبة والصولة.
    3- أو بأن تنعقد له الإمامة باختيار أهل الحل والعقد له.]
    [ولا يلتفت إلى إجماع الدهماء]، فإنَّ ذلك لا يصح لأنَّ طبقة الدهماء [لابد أن تكون مقلدة لفئة منها]
    - تؤثر عليها بالدعاية والضجيج
    - فلا تستطيع أن تحكم في أناة وتعقل لتختار الامام العادل.
    - ومن ثم فإنَّ أهل الحل والعقد وهم الطليعة الواعية والفئة المستنيرة من أهل الاجتهاد من الأمة هم الجديرون باختيار الإمام.
    - لأنَّهم سيحملون وزره إذا لم يتحروا في اختياره الصواب، وسيكونون شركاءه في مآثمه ومظالمه. ا.هـــ [المجموع شرح المهذب كتاب أهل البغي، وقد استفاد صاحب التكملة من كتاب "البيان" للإمام العمراني الشافعي وكل ما بين معقوفتين [ ] فهو للعمراني وبدل "الدهماء" "العوام" ، "لفئة منها" "أهل الاجتهاد" ج12-ص10، وقد كدت بل وقعت ونسبته للنووي ثم استدركت الخطأ والحمدلله]
    التعديل الأخير تم بواسطة أبوصهيب عاصم الأغبري اليمني; الساعة 18-Mar-2011, 12:32 AM.
يعمل...
X