إعـــــــلان

تقليص
1 من 4 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 4 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 4 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
4 من 4 < >

تم مراقبة منبر المسائل المنهجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم-

تعلم إدارة شبكة الإمام الآجري جميع الأعضاء الكرام أنه قد تمت مراقبة منبر المسائل المنهجية - أي أن المواضيع الخاصة بهذا المنبر لن تظهر إلا بعد موافقة الإدارة عليها - بخلاف بقية المنابر ، وهذا حتى إشعار آخر .

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .

عن إدارة شبكة الإمام الآجري
15 رمضان 1432 هـ
شاهد أكثر
شاهد أقل

مصداقية الجماعات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مصداقية الجماعات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مصداقية المراجعات
    كتبه / حمد بن إبراهيم العثمان
    الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله , و بعد :
    الأخ الدكتور جاسم المهلهل الياسين كتب في صحيفة الوطن بتاريخ 26 ربيع الآخر 1431 هــ عن تراجع بعض قيادات العنف السياسي للجماعات الإسلامية عن نهج العنف , و هذا الكلام صحيح بالنسبة للبعض الذين صدقوا ظاهرا و باطنا و تراجعوا حقا و صدقا .
    و البعض الآخر إنما هو مناور يناور بدعوى التراجع لحين التمكن , و من هؤلاء حزب (( الأخوان المسلمين )) , فالأمين العام لجماعة الأخوان المسلمين بمصر د. محمود عزت في صحيفة الوطن بتاريخ 21 شوال 1428 هــ قال : " ففي عام 2005 م أثيرت قضية كتابات سيد قطب سواء من خلال بعض التصريحات لعدد من الأخوان أو في المقاولات التي كان يكتبها عدد آخر , بل و حتى من مذكرات شخصية من عدد من الإخوان , فيها أن هنالك كلاما للأستاذ سيد يكفر فيه المجتمع باعتباره مجتمعا جاهليا , و أن هذا الكلام كان له تأثير على جماعات أخرى غير الأخوان أدت إلى إنتاجها منهج العنف , و عندما ناقش مكتب الإرشاد هذه القضية قرر إحالتها لقسم التربية , حيث إنه القسم المتهم بفكر الجماعة , و للإخوان الذين عاصروا سيد قطب , و خاصة الذين تعاملوا معه بشكل مباشر , و بعد دراسة مستفيضة للموضوع وافق مكتب الإرشاد , و أعلن المرشد العام – وقتها – محمد مهدي عاكف موقف الجماعة , حيث قال : إن كلام سيد قطب لم يخرج عن فكر الأخوان " .
    و الأخ د. جاسم المهلهل نفسه نحن بانتظار مراجعاته حتى يخرج من دائرة المناورة إلى دائرة التصحيح , و هذا من لوازم المراجعات عن التنظيرات الباطلة , و كل أنواع البدع و هذا ما فعله أبو الحسن الأشعريرحمه الله فإنه صعد المنبر و أعلنها صراحة تراجعه عن بدعه و لزومه عقيدة إمام أهل السنة أحمد بن حنبل رحمه الله .
    و ذكر ابن القيم رحمه الله في مدارج السالكين و كذلك شيخنا العثيمين رحمه الله في تفسيره أن من أخطأ ببدعه لا يكفي استغفاره و توبته فيما بينه و بين ربه كما هو الشأن في سائر الذنوب , بل لابد أن يصلح ما أفسد بأن يكتب ردا على ما كتب لأن المفاسد المتعدية لابد فيها من إصلاح خصوصا ما كان مسطورا مدونا مما خطته أيديهم و أقلامهم .
    فالأخ د. جاسم المهلهل الياسين في كتابه (( للدعاة فقط ص18) قال : " إن جموع الشباب و رجالات الدعوة على الأقل في دائرة الدول الخليجية ليسوا مهيئين في تربيتهم الحالية على العيش وفق مقتضات العهد المكي الذي يمثل في حقيقة المفاصلة و مستلزماتها , من الصبر و الثبات " .
    فنرجوا من د. جاسم الياسين التراجع في صحيفته نفسها عن تنظير المفاصلة , و توصيف مجتمعنا بالعهد المكي , فالشعب و القيادة مسلمون , و لسنا في عهد مكي حيث طائفة الصحابة المؤمنة , و طائفة أبي الجهل الكافرة .
    كذلك شبه الدكتور جاسم الياسين دخول الأخوان المسلمين مجلس الأمة بجواز قتل المسلمين الذين يتترس بهم الكفار , و علل ذلك بقوله : " لأنه لا يمكن الوصول إلى حماية أرض الإسلام و تدمير حصون الكفر إلا عن هذا الطريق !!! )) للدعاة فقط ص 231 .
    فهذا تنظير عجيب غريب صعب , فمن الأسرى المتترس بهم ؟ فكرت هل هو الأخ خلف دميثير العنزي أو مخلد العازمي ؟ و فكرت من هم الكفار الذين أسروا الدميثير و المخلد ؟!!
    فما إستطعت أن أجد جوابا ؟
    و فكرت من هو المجاهد الذي سيحرر الأسرى المتترس بهم , هل هو عضو حزب الأخوان المسلمين الوحيد (( جمعان الحربش )) ؟
    أعتقد صعب هذا التنظير لا اعرف أحدا سبقك إليه !!! و إنما يفتي من رخص بدخول البرلمان بتزاحم المصالح و المفاسد .
    كتابك (( للدعاة فقط )) فيه أشياء أخطر و أقوى و أعجب مما ذكرت لك يصعب ذكرها , تحتاج إلى تواضع منك و إعلان تراجعك عنها .
    أما الجهمية الذين تدعونا إلى تلمس فقط اللقاء معهم فليتك تذكر عقيدتهم ثم تذكر كيف نتفق معهم , و ليتك تذكر ما فعله ولاة الأمر بشيخ الجهمية الجعد بن درهم , و كذلك ما فعله الخليفة الراشد عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه مع رؤوس القدرية , و كذلك ما فعله سائر الخلفاء الذين تحروا حفظ أديان الناس من أئمة الضلال المبتدعة الدعاة , حتى لا تكون ممن يجتزئ سير الخلفاء .
    و الله أعلم
يعمل...
X