إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

كيف أعيد المال المختلس من بيت المال ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف أعيد المال المختلس من بيت المال ؟

    سائل يقول:كُلفتُ من الدولة في زمن ما وقمت بتشريع إجراءات صرف مبلغ ( اختلاسا )، وأرغب في أن أرجع هذا المال ولكن تم قفل معظم الحسابات التي قمت بالسحب منها، وأبدلت بأخرى بعد تركي لها، وضمت لحسابات أخرى، فهل أضع المال في بيت المال الأم لكل الدولة، وهل أستطيع أن أرجع هذا المبلغ كما اعتبرته في نفسي هو دين بالرغم من مفهومه الأصلي ( مال حرام ) أم أن هذا المال يبقي ( مختلس ) وأحاسب على اختلاسه، ولكن أريد إرجاعه، وهل يجوز لي الاستعانة بأهل الخير وأخذ زكاة المال منهم لسداده؟
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد عادل معوضة; الساعة 04-Oct-2010, 01:18 PM.

  • #2
    إجابة فضيلة الشيخ عثمان بن عبد الله السالمي

    هذه إجابة فضيلة الشيخ عثمان بن عبد الله السالمي اليمني عن هذا السؤال في درسه اليومي ظهر 25 شوال 1431هـ
    الجواب في المرفقات
    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      السؤال : كُلفتُ من الدولة في زمن ما وقمت بتشريع إجراءات صرف مبلغ ( اختلاسا )، وأرغب في أن أرجع هذا المال ولكن تم قفل معظم الحسابات التي قمت بالسحب منها، وأبدلت بأخرى بعد تركي لها، وضمت لحسابات أخرى، فهل أضع المال في بيت المال الأم لكل الدولة، وهل أستطيع أن أرجع هذا المبلغ كما اعتبرته في نفسي هو دين بالرغم من مفهومه الأصلي ( مال حرام ) أم أن هذا المال يبقي ( مختلس ) وأحاسب على اختلاسه، ولكن أريد إرجاعه، وهل يجوز لي الاستعانة بأهل الخير وأخذ زكاة المال منهم لسداده؟
      الجواب : أولا تتوب وتندم علي ما فعلت، وتستغفر ربك سبحانه، وإن كنت تعلم المبالغ هذه وعندك قدرة علي إرجاعها إلي بيت المال ولو بيت المال الأم يكفي، وإلا تتصدق بمثله للفقراء والمحتاجين وهو كاف مع الندم إن شاء الله. ومسالة تستعين بسؤال الناس، لا تسألهم، لا تسأل زكوات لكن لو أعطيت من غير سؤال لا باس أنك تأخذ وتقضي ما عليك من هذه الأمور، والله اعلم.
      التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد عادل معوضة; الساعة 08-Oct-2010, 09:53 AM. سبب آخر: تنسيق وتصحيح

      تعليق

      يعمل...
      X