إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

ما حكم منع الزوج زوجته من الذهاب للأعراس التي تشتمل على منكرات ؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما حكم منع الزوج زوجته من الذهاب للأعراس التي تشتمل على منكرات ؟

    السلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

    بارك الله فيكم وأحسن الله إليكم ..

    ما حكم منع الزوج زوجتــه من الذهاب للأعراس وخاصة أنها تشتمل على منكرات من أغاني وطرب ومجون وأحياناً يكثر الرقص بين النساء ؟؟

    وكيف لو منع الزوج زوجته من الذهاب لأعراس أحد أقاربها مثل أخوها وغيرهم .. وكان حفل العرس يشتمل على ما سبق ذكره وكان في منعها للذهاب مفسدة من قطيعة رحم لأهل الزوجة أو غضبهم من زوجها ؟؟

    واخيرا ماحكم عصيان الزوجة لأمر زوجها في كلتا الحالتين ؟؟

    والسلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    أجاب الشيخ ماهر بن ظافر القحطاني حفظه الله
    درس شرح صحيح البخاري رحمه الله ::: كتاب الحج
    الخميس 24/ذي القعدة/1430هـ الموافق 12/11/2009م

    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      نرجو من صاحب السؤال تفريغ الإجابة بارك الله فيك

      تعليق


      • #4
        بارك الله فيكم وأحسن الله إليكم وجزاكم الله خير الجزاء ..

        وهذا تفريغ لجواب الشيخ حفظه الله :


        ما حكم منع الزوجة من الذهاب للأعراس ؟ وخاصة انها تشمتمل على منكرات أغاني وطرب ومجون ورقص وعري هذه الإضافة الأخيرة من عندي ..
        لأن النساء اليوم مستقيمات لهم شهوة في الحضور يعني تغير الجو و الطعام وغير ذلك فيتصلن ويسألن سؤال واحد مستقيمات لكن ما عندهم إلا سؤال واحد تتصل بأهل العرس عندكم طرب !! تقول لا فيأتين فيقصرن في الحضور من عدة جهات ..
        الجهة الأولى : أن النشيد الإسلامي المزعوم محرم لأنه يلقى بلحون الفساق هو كالحيلة يأتون بلحون الفساق ويلحنونه ويلقونه على هذه اللحون المحرمة ومن تشبه بقوم فهو منهم.
        الثــاني : أن يكون فيــه عري هذا منكر ويدخل في قول ابن تيمية من حضر مكان فيه منكر لم يستطع تغيره لم يجز له الحضور وأعرف عدد من الشباب الصالحين اتفقوا حتى فيما بينهم قال لا نريد أن نحضر هذه الأعراس التي فيها عري تآزروا فيما بينهم نعم .. قال لا نحضرها أبداً وصار يتعاون بعضهم مع بعض في هذا.
        الثالــث : السهــر فبقاءها وهي سهرانه يغلب على ظنهم أنها إذا رجعت الثالثة والنصف نامت حتى ما أذن الفجر ومعظمهم هكذا فينبغي أن تفارقهم .. أما إذا قلت لكن كيف الزفــة الساعة الثالثة .. ايش يعني الزفــة !! تتركين فريضة الفجر أن تصليها بوقتها من اجل هذا السخف نعم .. هذا سخف ومن الشيطان ومن تلاعبه بهم أن يؤخرون هذه الزفة للساعة الثالثة ليش !! ليش !! ما كانت للساعة التاسعة تخرج العروس فيرونها ألعب بهم عيه .. يريد أن تفوتهم صلاة الفجر وقد نهى النبي عن هذا فقال : نهى النبي عن الكلام بعد صلاة العشاء والنوم قبلها وهذا ليس فقط بعد صلاة العشاء فإذا قبل الفجر ويؤخرون هذه الزفة إذا سؤال المرأة بعد هذا الطرب يدلكم على ايش !! تقصير أضف إلى ذلك الفيديو التصوير لعن الله المصورين انظر كم منكر !! عدة منكرات اشتملت عليها هذه الأعراس .. أضف إلى ذلك حتى لو ما كان فيه عري لكن لابسه هذه المرأة مثلاً لباس يشتد على بدنها حتى يتحجب ثديها و مرادفها و مواضع مفاتنها وتقوم ترقص الرقص الذي تهتز معه مفاتنها فهذه فتنة للنساء أيضاً فغذت قال قائل بكلام عقلي دونا من هذا الكلام من مرأة تشتهي امرأة سبحان الله .. قص العلامة ابن عثيمين وهو يفتي في برنامج معروف اسمه نور على الدرب وأنا اسمعه من سنين اذكره وهو يقول مبيناً خطورة تبرج النساء أمام النساء ولبس العري وأنا هذا قد يدفعهن للشذوذ وصدق لأن الله ما جعل للمرأة عورة أمام المرأة كما في سورة ايش !! النور إلا وهناك حكمه أفعال الله مبينة على علم وحكمه انظر إلى تلك المرأة كما حكى عنها العلامة ابن عثيمين قامت بلباس ضيق يبدو ترقص أمام النساء وأخذت في الرقص فقامت امرأة ما صبرت عياذاً بالله ولم تراودها تأخذها مكان بعيد أبد قامت وافترستها أمام الناس فأخذت بها تقبيلاَ ومعانقة حتى أدهش الحاضرون من هذا الموقف .. ما سببه !! عدم العمل بآية النــور فتبين لك من هنا كيف أن أحكام الله تصدر عن علم تصدر أحكام الله عن علم وحكمه نعم .. لو أن إنسان تكلم قال هذا اعتراض لكن هذه موافقة ما فيها اعتراض ولا شي الآن نسمع من النساء من يقلن هذه مبالغة لأن المرأة لا تشتهي المرأة وهذا لازمه إبطال العمل في آية النور وهذا كلام عقلي يدفع به النص الشرعي وهذا غلط طيب ..

        ما حكم عصيان المرأة لأمر زوجها الذهاب لهذا العرس ؟
        فأجاب الشيخ حفظه الله :
        ما يجوز لها أن تعصي أمر زوجها بالخروج مطلقاً إذا استأذنت إمرة أحدكم إلى المسجد فليأذن هذا يدل أن له إذن فإذا ما أذن لها أن تخرج لهذا العرس فيجب أن تطيعه ولا تخرج إليــه أبداً نعم فله حين إذن أن يأدبها بالهجر والوعظ فلا تخرج وله أن يغلق الباب ما تخرج ، وبلغ من جراة بعض النساء في هذا العصر لا تقل الباب يغلق وينتهي الأمر .. حدثني زوج قبل أيام لا أذكر كم أنه أغلق الباب فتسلقت من المواسير أعوذ بالله .. صحيح هذه جرأة عظيمة نعم.. تسلقت شهوة أعوذ بالله في مخالفة أمر الزوج نعم.. وهذه ما تشبه أن تكون من النساء المعتادات فيها شي هذه نعم إما ممسوسة أو شي.. طيب ..

        تعليق

        يعمل...
        X