إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

هل نعيد الصلاة في هذه الحالة؟ - كثرة الشك -

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل نعيد الصلاة في هذه الحالة؟ - كثرة الشك -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
    شخص تساوره الكثير من الشكوك أثناء صلاته بأنه نسي فرضا منها أو سنة مما يجبره ذلك على إعادة الصلاة أكثر من مرة
    مع العلم أنه غير متأكد من كل التأكد من نسيانه، فقط يشك.
    هل تعتبر هذه مجرد وساويس أم عليه إعادة الصلاة؟
    وبارك الله فيكم

  • #2
    أختنا ف . ع أرسلت بسؤال مطبوع عن حالتها تقول: فضيلة الشيخ صالح سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ولدي هذا السؤال أرجو الإجابة عليه: أنا كثيرة الوسوسة والشكوك في الصلاة، حيث أكبر مرات كثيرة لوقت طويل لأنني لا أشعر أنني نويت الدخول في الصلاة والبدء فيها، وأيضا أثناء الصلاة أشعر بنية قطعها، وهذا في كل صلاة والسؤال يبقى هل يجب أن أنوي الدخول في الصلاة؟ وإذا لم أشعر بنية الدخول ماذا أفعل وإذا شعرت أثناء الصلاة بنية قطعها هل أقطعها ؟ وكذلك الشكوك بالوضوء أرجو إفادتي وتوجيهي والدعاء لي ؟

    انقر هنا لسماع الإجابة


    المزيد من الفتاوى هنا

    تعليق


    • #3
      تذكير بالشروط

      من شروط منبر الفتاوى :
      9- إذا تم نقل إجابة صوتية للسائل، فإننا نرجو من السائل بدرجة أولى أو ممن يستطيع أن يقوم بتفريغ تلك الإجابة؛ وذلك ليس بصعب فمعظم الأجوبة الصوتية قصيرة لا تتجاوز الدقيقة؛ فإذا لم يقم السائل بالتفريغ ولم يُفرغ سؤاله بواسطة عضو آخر، فإن جميع أسئلة ذلك السائل المستقبلية ستنقل إلى منبر الأسئلة المخالفة للشروط .

      تعليق


      • #4
        تفريغ المادة الصوتية:
        أختنا ف . ع أرسلت بسؤال مطبوع عن حالتها تقول: فضيلة الشيخ صالح سلمه الله السلامعليكم ورحمة الله وبركاته، ولدي هذا السؤال أرجو الإجابة عليه: أنا كثيرة الوسوسةوالشكوك في الصلاة، حيث أكبر مرات كثيرة لوقت طويل لأنني لا أشعر أنني نويت الدخولفي الصلاة والبدء فيها، وأيضا أثناء الصلاة أشعر بنية قطعها، وهذا في كل صلاةوالسؤال يبقى هل يجب أن أنوي الدخول في الصلاة؟ وإذا لم أشعر بنية الدخول ماذا أفعلوإذا شعرت أثناء الصلاة بنية قطعها هل أقطعها ؟ وكذلك الشكوك بالوضوء أرجو إفادتيوتوجيهي والدعاء لي ؟
        واجبها ترك الوسواس وعدم الالتفات إليه فأنت حينما تحضرين الماء أو تجلسين للوضوء نويت، هذا فعلا يدل على النية، وكذلك إذا قمت للصلاة ووقفت فهذا دليل على نية الصلاة، وإذا كبرت فلا يكن عندك شك في أنها تكبيرة غير صحيحة أو أنها ما تمت التكبيرة أو، أو ....... سدي هذا الباب وانظري في طاعتك وفي صلاتك وفي عباداتك وجميع أمورك ولا تلتفتي إلى الشكوك والأوهام.
        نعم

        تعليق

        يعمل...
        X