إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

أطيب شيء في الدنيا! | الشيخ أ.د صالح سندي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [فوائد مستخلصة] أطيب شيء في الدنيا! | الشيخ أ.د صالح سندي

    بسم الله

    أطيب شيء في الدنيا! | الشيخ أ.د صالح سندي
    التفريغ :
    فان الشوق الى معرفه الله عز وجل ثم الشوق الى لقائه هذا للنفوس الحيه والقلوب الصحيحة اهم الاشياء على الاطلاق وهو اطيب الاشياء في هذه الدنيا. اطيب شيء في الدنيا. الشوق الى معرفة الله. ثم الشوق الى لقائه. واطيب شيء في الآخرة. رؤيته تبارك وتعالى. وقد جمعهما النبي صلى الله عليه وسلم كما في حديث عمار في الدعاء المشهور رضي الله عنه في الدعاء المشهور.( أسألُك لذَّةَ النَّظرِ إلى وجهِك الكريمِ ، والشَّوقَ إلى لقائِك )* والشوق الى لقائك.
    ولكن هذا الشوق الى.
    معرفة الله سبحانه وتعالى ثم الى لقائه ينبني على امرين :
    الاول : على معرفته من خلال الآيات والآحاديث.
    ثم : محبته سبحانه وتعالى.
    اما القلوب المريضة فإنها في غفلة عن هذا. من كان في سكر بسبب هذه الحياه الدنيا فانه غافل ليس عنده هذا الشوق العظيم معرفه الله سبحانه وتعالى ولقائه. ولو ذاق الانسان طرفاً من هذا الشوق فانه والله يتنعم اعظم نعيم في هذه الدنيا. سيكون في جنة معجلة. اما من كان في سكر. من حب الدنيا واللهث خلفها فانه في غفلة ومنعة عن هذا المقام العظيم. من اخذ. قبل عمليه جراحيه ما يسمونه بالمخدر يشعر بالألم. لا يشعر بالألم. هكذا القلوب المخدرة. بحب الدنيا التي استولى عليها هذا الحب. هذه النفوس وهذه القلوب. لا تشعر باللوعة ولا هذا الشوق. ولا. وليس فيها هذا الحرص على معرفة الله سبحانه وتعالى. ومثل هذا الكلام يقوله المتكلم فيما تسمعون. لان. لا. ان المتكلم قد ذاق شيئا من هذا. انما معرفة الشيء شيء وتذوق حلاوته شيء آخر. كونك تعرف ان الطعام لذيذ هذا شيء. وكونك تذوقه بالفعل وتصل الى لذته بالفعل هذا شيء آخر. نسأل الله عز وجل ان يوقظ قلوبنا من غفلتها ونسأله أن يوقظ قلوبنا من غفلتها. والله المستعان. نعم.

    *قال الألباني إسناده جيد
يعمل...
X