إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

ماحكم ذكر محاسن الكفار ودول الكفر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] ماحكم ذكر محاسن الكفار ودول الكفر

    احسن الله اليكم صاحب الفضيلة هذا سائل يقول ما حكم من يذكر محاسن الكفار ودول الكفر؟ وكلما رأى نقصا في المسلمين قال فهذا لا يوجد عند الكفار او ان الكفار احسن منا في هذه الامور،وهل يدخل هذا في ولاية الكفار والبراءة من المسلمين؟
    الاجابة:
    نعم هذا لا يجوز هذا لا يجوز تنقص المسلمين ولو كانوا ولو كانوا ضعفاء ولو كان عندهم اشياء آآ في ظاهرها ما هي جميلة،عندهم الايمان عندهم الايمان اغلى ما في الارض واغلى ما في الكون هو الايمان وان كان عندهم نقص في الدنيا او في المظاهر او في الحضارة. لكن عندهم الايمان عندهم الايمان وهم اولياء الله ورب اشعث اغبر مدفوع بالابواب لو اقسم على الله لابره،فلا نزهد بالمسلمين لضعفهم او عدم مظاهرهم او غير هذا لا يجوز ولا نمدح الكفار لما عندهم من الابهة ولا تمدن عينيك الى ما متعنا ازواجا منهم زهرة الحياة الدنيا لنفتنهم فيه. ورزق ربك خير وابقى الكفار مهانون ان كانت عندهم الدنيا مزدهرة فعندهم الكفر. عندهم الكفر والعياذ بالله فليس لهم نصيب في الاخرة فكيف نمدحهم ونثني عليهم؟ نعم يجب على المسلمين انهم يستعدون وانهم يتنظمون وانهم يظهرون بالمظاهر اللائقة هذا هذا واجب على المسلمين لكن ما نحتقرهم اذا كانوا ضعفاء قليل ذات اليد او فقراء لان عندهم الايمان. عندهم الايمان ولهم الاخرة عند الله سبحانه وتعالى. نعم
    الملفات المرفقة

  • #2
    جزاك الله خيرا و بارك فيك و جزا الله الشيخ الفوزان خيرا و بارك فيه حغظكم الله
    لو تكتب اسم الشيخ في العنوان و التفريغ يكون أحسن.
    زيادة علم
    بسم الله

    الضابط في مدح الكفار || فتوى الشيخ صالح اللحيدان
    ​تفريغ
    السؤال : ما هو الضابط في مدح الكفار في بعض صفاتهم إذا كانت حقا ؟
    الشيخ : ما الداعي إلى ذلك؟ مدحهم لا يحتاج إليه المسلم، أما إذا مدح بعض صفاتهم ليدعوهم إلى الله وقال لهم ما كنت أظن أن فلانا يتأخر عن الإسلام، وله من العقل ما له، ومن الفطنة والتعلم والذكاء إذا كان يفعل ذلك لعل الله أن يهدي الكافر للإسلام فلا حرج. وأما أن يمجد أعمالا ويثني عليه فقد يحمل ذلك على الإعجاب به من الآخرين. ثم تكون موالاة ثم يكون هلاك. نعم.

    تعليق


    • #3
      بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

      تعليق


      • #4
        وفيك بارك الله جزاك الله خيرا و اثابك الله

        تعليق

        يعمل...
        X