إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

منهج الفرقة الناجية - الشيخ حسن عبد الوهاب البنا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • منهج الفرقة الناجية - الشيخ حسن عبد الوهاب البنا

    الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ...

    أما بعد :

    فأهل السنة والجماعة في جهاد ومجاهدة ، هم الفرقة الناجية والطائفة المنصورة لا يضرهم من خالفهم ولا من خذلهم حتى يأتي أمر الله . كل ذلك لأن الله ثبتهم بالقول الثابت ، موقفهم من بين اثنين وسبعين فرقة محمود ومشهود ، الدعوة إلى الله مذهبهم السامي بالحكمة والموعظة الحسنة مع مؤاخاة من وافقهم على طريقة خير الناس أهل القرون الثلاثة الأولى امتثالاً لقوله تعالى : " فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم " البقرة 137

    والنصيحة لمن خالفهم عن عقيدة الفرقة الناجية . عجباً لمن يقول بملئ فيه إنه منهم ثم يجاري ويداري من خالفهم إلى ما ينهى عنه ، غرته عنه مدعياً الحكمة وجمع الشتات للأمة متحاشياً التقوقع بزعمه ، وكأن أسلوبه قد خفي على السادة والقادة إلى الجنة إن شاء الله وعلى رأسهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قد يكتب أحدهم كتاباً أو مقالاً أو يلقي خطبة أو محاضرة ، ويشيد بأصول أهل السنة في توحيد الله ، وتوحيد الأسماء والصفات فضلاً عن توحيد الربوبية ، ولكنه مع الأسف يعكر البحر الرائق بقوله : كل فرق الأمة على حق فيجتمع بين الشيء ونقيضه ، فأين الولاء والتميز ؟ وصدق الله تعالى إذ يقول :" ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين ( 118 ) إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين " (هود :118 ،119)

    قل لي بربك كيف يطمئن القلب وصاحبه في حيرة بين أهل السنة والمبتدعة في الأصول ، ثم الفروع ولأهل البدع مذاهب شتى مبنية على عقائد الفرق الضالة ، وأحكام فقهية مؤسسة على أحاديث ضعيفة فضلاً عن الموضوعة فتفرقت الأمة بالتعصب للمذاهب بغير دليل صحيح صريح ، وحجتهم : " وكلهم من رسول الله ملتمس " .

    إذا صح الحديث وثبت الحكم عند أحدهم ( غفر الله لهم ) فلماذا لا يأخذ به ولو خالف مذهبه الضعيف دون توان أو تعصب ؟!

    فإلى الله نشكو تفريطنا وعجزنا ، ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    نسأل الله أن يجمع بين المسلمين على طاعته ، وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم على مذهب سلف الأمة ، وصلِّ اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

    كتبه : حسن عبد الوهاب البنا
    من مقالات الشيخ في مجلة التوحيد
يعمل...
X