إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

فضل لا حول و لا قوة إلا بالله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • فضل لا حول و لا قوة إلا بالله

    فضل لا حول و لا قوة إلا بالله
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلك على باب من أبواب الجنة ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله " السلسلة الصحيحة.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " جاء رجل إلى النبي فقال: إني لا أستطيع أن آخذ شيئا من القرآن فعلمني ما يجزئني فقال: قل: سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر و لا حول و لا قوة إلا بالله " إسناده حسن.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلك على كلمة من تحت العرش من كنز الجنة ؟ تقول لا حول و لا قوة إلا بالله. فيقول الله عز وجل: أسلم عبدي و استسلم " السلسلة الصحيحة.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلك على باب من أبواب الجنة ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله " السلسلة الصحيحة.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إذا قبر الميت، أو قال أحدكم، أتاه ملكان أسودان أزرقان يقال لأحدهما المنكر والآخر النكير، فيقولان: ما كنت تقول في هذا الرجل ؟ فيقول: ما كان يقول هو عبد الله و رسوله، أشهد أن لا إله إلا الله، وأن محمدا عبده، لي الملك، ولي الحمد، و إذا قال لا إله إلا الله و لا حول و لا قوة إلا بالله، قال صدق عبدي، لا إله إلا أنا، و لا حول ولا قوة إلا بي، من رزقهن عند موته لم تمسه النار " السلسلة الصحيحة.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ما على الأرض أحد يقول لا إله إلا الله، و الله أكبر، و لا حول و لا قوة إلا بالله، إلا كفرت عنه خطاياه و لو كانت مثل زبد البحر" صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " أكثروا من غرس الجنة؛ فإنه عذب ماؤها، طيب ترابها، فأكثروا من غراسها لا حول و لا قوة إلا بالله " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قال حين يأوي إلى فراشه لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم، سبحان الله وبحمده، والحمد لله، ولا إله إلا الله والله أكبر، غفرت له ذنوبه ولو كانت مثل زبد البحر " صحيح الترغيب.
     جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: " إني لا أستطيع أن آخذ من القرآن شيئا فعلمني ما يجزئني منه قال قل سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم قال يا رسول الله هذا لله عز وجل فما لي قال قل اللهم ارحمني وارزقني وعافني واهدني فلما قام قال هكذا بيده فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم أما هذا فقد ملأ يده من الخير " صحيح الترغيب.

  • #2
    فضائل متنوعة
     بينما نحن نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال رجل من القوم الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا . وسبحان الله بكرة وأصيلا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من القائل كلمة كذا وكذا ؟ " قال رجل من القوم : أنا . يا رسول الله ! قال " عجبت لها . فتحت لها أبواب السماء " . قال ابن عمر : فما تركتهن منذ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك " صحيح مسلم.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير في يوم مائة مرة كانت له عدل عشر رقاب، وكتبت له مائة حسنة، ومحيت عنه مائة سيئة، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا أحد عمل أكثر من ذلك " صحيح البخاري.
     عن أبو أمامة الباهلي رضي الله عنه قال: " قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم، بأي شيء تحرك شفتيك يا أبا أمامة ؟. فقلت: أذكر الله يا رسول الله ! فقال: ألا أخبرك بأكثر وأفضل من ذكرك بالليل والنهار ؟ . قلت : بلى يا رسول الله ! قال: تقول سبحان الله عدد ما خلق، سبحان الله ملء ما خلق، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه، سبحان الله عدد كل شيء، سبحان الله ملء كل شيء، الحمد لله عدد ما خلق، والحمد لله ملء ما خلق، والحمد لله عدد ما في الأرض والسماء، والحمد لله ملء ما في الأرض والسماء، والحمد لله عدد ماأحصى كتابه، والحمد لله ملء ما أحصى كتابه، والحمد لله عدد كل شيء، والحمد لله ملء كل شيء " صحيح الترغيب.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من دخل السوق فقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير، وهو على كل شيء قدير، كتب الله له ألف ألف حسنة، ومحا عنه ألف ألف سيئة، ورفع له ألف ألف درجة، وبنى له بيتا في الجنة " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أدلُّكَ على ما هو أكثرُ من ذكركَ اللهُ الليلَ مع النهارِ؟ تقولُ:الحمدُ لله عدد ما خلقَ ، الحمدُ لله ملءَ ما خلقَ، الحمدُ لله عدد ما في السَّمواتِ وما في الأرضِ، الحمدُ لله عدد ما أحصى كتابهُ، والحمدُ لله على ما أحصى كتابهُ، والحمدُ لله عدد كلِّ شيءٍ، والحمدُ لله ملء كلِّ شيءٍ، وتُسَبِّحُ الله مثلهُنَّ. تعلَّمْهُنَّ وعَلِّمْهُنَّ عقِبكَ منْ بعدِكَ " صحيح الجامع.
     قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ألا أعلِّمُكَ كلماتٍ إذا قلتَهنَّ غفرَ اللهُ لك، وإن كنتَ مغفوراً لك ؟ قل:لا إله إلا اللهُ العليُّ العظيمُ، لا إله إلا الله الحكيمُ الكريمُ، لا إلا الله سبحان اللهِ ربِّ السَّمواتِ السَّبعِ وربِّ العرشِ العظيمِ، الحمدُ لله ربِّ العالمينَ " صحيح الجامع.

    تعليق

    يعمل...
    X