إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

أحسن طريقة تجعلك تقرأ أي كتاب تريد في جوالك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [بيان] أحسن طريقة تجعلك تقرأ أي كتاب تريد في جوالك

    حياكم الله؛ كثير من الإخوة يتصفحون دائما المواقع علي الانترنت من أجل أن يحصلوا علي كتاب يضعونه في جوالهم ويقرأونه، وقد يكون هذا الكتاب كثير الأخطاء، وقد يكون لا يوجد إلا هذا الكتاب، وقد يكون خط الكتاب صغيرا، وقد يكون تصفح الكتاب بطيئا، وهذا يشمل حتي الكتب التي تعمل بصيغة الوورد أو البي دي إف، ويشمل كثيرا من الجولات حتي المتطورة منها.
    لذلك كان إنشاء كتاب عن طريق المفكرة أفضل بكثير وذلك لأمرين:
    الأول: للخط الكبير الواضح.
    والثاني: لسرعة التصفح.
    وطريقتي الخاصة(1) هي أن أختار الكتاب بنفسي وأنسخه وألصقه في ملف المفكرة، ثم أضغط زر الفأرة الأيمن وأختار: [إدراج حرف تحكم] ثم أختار: [تنشيط تكوين النماذج العربية] ثم أضغط علي نافذة القفل وأختار: [حفظ] وبعد اختيار ذلك تظهر لي رسالة فيها: [يحتوي هذه الملف علي أحرف بتنسيق ... إلخ] فأقوم باختيار: [إلغاء الأمر] فيظهر لي في مربع كبير فيه من الأسفل كلمة [الترميز] فأضغط عليها ثم أختار الخيار الثاني وهو كلمة [unicode] ثم أقوم بحفظ الملف ووضعه في الجوال وأقرأه بكل سهولة.
    وإذا كان الكتاب كبيرا أقوم بإنشاء مجلد جديد وأسميه باسم الكتاب، وأقسم فيه الكتاب علي ملفات مفكرة كثيرة مرقمة مسماة بما فيها من المحتوي، فأنصحكم بتجربة هذه الطريقة الرائعة والسهلة.



    __________
    (1) كثير من الجوالات إذا وضعت فيها ملف مفكرة بخطوط عربية وفتحته تظهر لك كلمات ورموز غير مفهومة المعني، لذلك فالطريقة التي ذكرتها تزيل هذه المشكلة.
يعمل...
X