إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

يا ( نبيل العوضي ) اتق الله .... ولا تخدع الأمة بتمجيدك لـ ( حزب اللات )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يا ( نبيل العوضي ) اتق الله .... ولا تخدع الأمة بتمجيدك لـ ( حزب اللات )

    يا ( نبيل العوضي ) اتق الله .... ولا تخدع الأمة بتمجيدك لـ ( حزب اللات )

    ( 1 )

    قال : نبيل العوضي .. .. في مقالته المعنونة تحت اسم : ( إلى أنصار " حزب الله " في الكويت ) ... والمنشورة بجريدة " الوطن " الكويتية .. .. بتاريخ 17 / 2 / 1429 هـ ـ 24 / 2 / 2008 م

    ( كنا ومازلنا نؤيد كل من يقف ضد الكيان الصهيوني وما يسمى بإسرائيل ، بل نفرح كثيرا إذا أطلقت أية رصاصة في وجه هذا العدو ، فهو العدو الأول لهذه الأمة ظل طوال عشرات السنين يزرع الفرقة بينها ويدس عملاءه بيننا لضرب قلوب بعضنا ببعض .
    ومن بين تأييدنا لكل مقاومة ضد هذا العدو ، أيدنا ومازلنا نؤيد وقوف " حزب الله " اللبناني ضد هذا الكيان ، وشكرنا ومازلنا نشكر لهم أي دم يسيل من جنود العدو ، وأي قذيفة تطلق في وجوههم ، والغالبية في الكويت من السنة والشيعة يفرحون بقتال " حزب الله " للعدو الصهيوني.

    ومع علم الكثيرين من الكويتيين ضلوع بعض أفراد " حزب الله " في حوادث قتل وتفجير في الكويت إلا أنهم لم يكونوا يثيرون هذه القضية أبدا وذلك لأنهم يغلبون المصلحة العامة ، وربما كان من حكمتهم توحيد الصفوف ضد العدو الصهيوني ونسيان الماضي ) .

    التعليق :

    كل من يحيد عن ( المنهج الحق ) يبيح تحت وهم ما يظنه من الأفكار الزائفة ما ينافى الحقائق .

    وكل ذلك الإفلاس الكبير يؤدي بالإنسان إلى الحضيض ، ويكشف النقاب على زيف الأفكار والآراء الحزبية .


    ( المخزي والمبهت ومن لا شهامة له ) هو ذلك الإنســـان الإمعة الأحمق والذي يجهل الحقائق التي تؤكد على أن " حزب اللات " الرافضي لعب دور كلب الحراسة المزدوج ؛ فهو عندما يحرس الجبهة الجنوبية اللبنانية مع حدود الدولة العبرية .. فهو من جهة يقدم خدمة كبيرة للنظام السوري ؛ لأنه يمنع الفصائل الفلسطينية المسلحة الموجودة في لبنان من ممارسة حقها المشروع في الدفاع عن فلسطين أو تسلل أي عمل فدائي .. بصورة أفضل بكثير من النظام السوري ذاته لو أراد أن يحرس الحدود اللبنانية بقواته وجيشه ..
    وهذا يرفع الحرج عن النظام السوري الموكلة إليه ـ دولياً ـ مهمة حراسة الحدود السورية واللبنانية من أي عمل جهادي فدائي فلسطيني وغير فلسطيني! وهو ـ أي حزب الله الرافضي ـ من جهة أخرى يقدم خدمة جليلة للصهاينة اليهود إذ يمنع عنهم أي عمل عسكري يمكن أن تقوم به تلك الفصائل الفلسطينية الشرسة .. فالصهاينة اليهود يهمهم أمنهم بغض النظر عن نوع ولون الكلب الذي يحرسهم ؛ سواء كان سورياً من جند البعث النصيري ، أم لبنانياً من جند الشيعة الروافض !

    وشهد شاهد من أهلها ... الكشف عن الدور المشبوه لـ ( حزب اللات )

    ـــ اعتراف صبحي الطفيلي الأمين العام السابق لحزب الله

    بأن الحــزب حامـــي

    المستوطنات الإسرائيلية !!



    ـــ صبحي الطفيلي الأمين العام الأسبق لـ " حزب الله " لـ " الشرق الاوسط " : إيران خطر على التشيع في العالم ورأس حربة المشروع الأميركي والمقاومة في لبنان " خطفت " وأصبحت حرس حدود لإسرائيل .

    الشرق الأوسط ، العدد 9067 الخميس 28 / رجب / 1424 هـ ـ 25 / 9 / 2003 م

    جاء الحديث الصحفي لصبحي الطفيلي أحد أقطاب الشيعة اللبنانية و الذي ساهم بشكل أساسي في تأسيس ( حزب اللات ) جاء حديثه أشبه بالشهادة المنتظرة على الدور المشبوه الذي لعبه و لا يزال يلعبه هذا الحزب بين المسلمين .

    فماذا قال الطفيلي : ( لقد بدأت نهاية هذه المقاومة " يقصد حزب الله " مذ دخلت قيادتها في صفقات كتفاهم يوليو " تموز " 1994

    وتفاهم إبريل " نيسان " 1996 الذي اسبغ حماية على المستوطنات الإسرائيلية وذلك بموافقة وزير خارجية إيران ) .

    وأردف قائلا : ( ما يؤلمني أن المقاومة التي عاهدني شبابها على الموت في سبيل تحرير الأراضي العربية المحتلة " حسب زعمه " تقف الآن حارس حدود للمســـتوطنات الإسرائيلية ، ومن يحاول القيام بأي عمل ضد الإسرائيليين يلقون القبض عليه ويسام أنواع التعذيب في السجون ) .

    وأضاف الطفيلي : ( فوجئت بورثة الخميني " حزب الله " يقفون إلى جانب سارقي المال العام وناهبي ثروات الدولة والمعتدين على الشعب ضد شعبنا وأمهات الشهداء والفقراء ) .

    ـــ الرافضي الطفيلي يؤكدها مرة أخرى ( " حزب اللات " حرس لحدود الكيان الصهيوني )

    قناة العربية ..........
    اسم البرنامج : بالعربي
    مقدم البرنامج : جيزال خوري
    تاريخ الحلقة : الخميس .. .. .. 11 / 4 / 1427 هـ ـ 4 / 5 / 2006 م
    ضيف الحلقة : الشيخ صبحي الطفيلي ( الأمين العام السابق لحزب الله )

    المذيعة : سماحة الشيخ أنا ما بدنا نتوسع كثير بعدين بنحكي عن فلسطين ولازم أعطي الكلمة للإعلان بدي منك بس شغلة ، شو الحل لسلاح المقاومة ؟ فيه سلاح مع حزب الله واليوم فيه طاولة حوار شو الحل ؟
    الرافضي صبحي الطفيلي: أنا أريد أن أقول المسألة لا نستطيع أن نتناولها من هذه الزاوية بالخصوص إذا أردنا الحل ، أول شيء ما فيه حوار بلبنان ما فيه طاولة حوار ، فيه الكل يخادع الكل ، والكل يفكر بمصلحته الضيقة دون مصلحة البلد ، وهذا الحوار لن يصل إلى نتيجة ولن يصل إلى نتيجة ، الكل يحاول أن يقطع الوقت هذه واحدة .
    الأمر الثاني المقاومة كانت عنصر وحدة حينما كانت مقاومة ، كان إذا ناديت يا حسين يفهم الناس أنك تنادي في وجه العدو الإسرائيلي ، إذا أخرجت مظاهرة يفهم الناس أن هذه المظاهرة هذا الحشد الشعبي ضد العدو الإسرائيلي ، اليوم وصلنا إلى مأساة في لبنان ، حسين صار يقابله بالطرف الآخر يا عمر ، والحشد هنا يقابله حشد آخر وكأن الحشود متضادة ، نحن اليوم أمام أزمة حقيقية ، أمام صراع دموي داخلي ، وأنا مؤمن لن يقبل أحد أن تكون في لبنان طائفة مسلحة والآخرون عُزل هذا أمر مستحيل القبول به ، ولن يصل إلى نتيجة نعم سيوصلنا إلى حرب أهلية ، لهذا يحزنني جداً جداً جداً أن يتحول هذا السلاح الطاهر إلى سلاح شعار فتنة قادمة ، وأعتقد أن السبب هو إيقاف المقاومة ، وأعتقد أن السبب هو القبول بالتفاهم الذي فُرض على اللبنانيين وفرض على المقاومة ، لهذا أنا لا أستطيع أن أفهم المسألة من خلال هذه الصيغة ،
    حرس هذه ليست وظيفة يؤهل لها ، يعني اليوم في أنه نحن نريد نحمي الجنوب نحن نريد أن نحمي الحدود ، يعني وظيفة حزب الله وظيفة المقاومة اليوم حرس حدود ، هذه الوظيفة جداً سيئة ، أقبح وظيفة أشنع وظيفة يمكن أن يكلف بها شباب المقاومة ، لا أقبل ولا بأي صيغة ولا تحت أي عذر أن تكون وظيفة شباب المقاومة حماية وحراسة ، لأنه الحراسة يعني حراسة العدو قبل أن تكون حراسة الشعب .

  • #2
    نبيل العوضي هذا نكرة عند أهل العلم و الدين .
    هذا متطفل على العلم مسكين يريد أن يظهر من خلال النشرات .
    والله المستعان .

    تعليق


    • #3
      ( 2 )

      أين أنت يا " نبيل العوضي " من الكارثة المروعة أن أشعل ( حزب اللات ) نار الحرب والفتنة في لبنان .. .. صباح الأربعاء 16 / 6 / 1427 هـ ـ 12 / 7 / 2006 م

      وعاشت لبنان يوم الخميس 13 / 7 / 2006 م ، أجواء الحرب فيما مضى الكيان الصهيوني في عمليات " تقطيع الأوصال " من تدمير الجسور والبنى التحتية ، وفرض حصار بحري وجوي على لبنان فقصف مدارج مطار رفيق الحريري الدولي ومطاري رياق والقليعات في البقاع والشمال . وأدت العمليات العسكرية إلى سقوط القتلى والجرحى في ساعات الصباح الأولى .

      وأذكرك يا " نبيل العوضي " المطبلون لـ ( حزب اللات ) القائلون أن ( حزب اللات ) يحارب الكيان الصهيوني في حين أن ( حزب اللات ) باعتراف عميل إيران في لبنان " نصر اللات "

      وهو ينفي .. .. ..

      في مؤتمر صحفي عقده في الضاحية الجنوبية ببيروت نية حزب الله التصعيد في الجنوب وأخذ لبنان والمنطقة إلى الحرب ، لكنه حذر إسرائيل من أنها إذا اختارت المواجهة والتصعيد فإن المقاومة جاهزة للذهاب إلى أبعد ما يمكن " وعليهم أن يتوقعوا المفاجآت " .

      ونفى أيضاً : أن يكون لهجوم اليوم أي علاقة بالحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة عقب أسر المقاومة الفلسطينية جنديا للاحتلال في معبر كرم أبو سالم جنوب القطاع ، مشيرا إلى أن العملية مخطط لها منذ ثلاثة أشهر .



      عبدالناصر .. .. صدام .. .. نصر اللات

      إذا كان جمال عبد الناصر ـ الذي مازال البعض يرفع صوره ـ قد انتصر في حرب 67 بأن ظل قابعاً على كرسيه ومحافظاً على نظامه على الرغم من دمار جيش مصر ..

      وإذا كان صدام حسين ـ الذي ما زال البعض يهتف باسمه ـ قد انتصر على الكيان الصهيوني بتدمير العراق ثم الكويت ، وظل منتصراً حتى وهو داخل الحفرة ومازال منتصراً وهو داخل القفص

      إذا كان كل هؤلاء الأبطال قد فعلوا كل ذلك .. .. ..

      فإن ( نصر اللات ) لا يقل عنهم بطولة ، ولا يقل عنهم جماهيرية ، لذا فهو طل علينا كثيراً معلناً انتصاره على الكيان الصهيوني وهادياً ذلك النصر للشعب اللبناني أو بالأحرى إلى أطلال الشعب اللبناني ، وقد أتى ذلك النصر بفضل صموده الذي لا يقل عن صمود الذين ذكرناهم .

      فقد صمد في حفره أو خنادقه حتى دمار لبنان .. .. ..

      وصمد حتى دُكت بنيته التحتية .. .. ..

      وصمد حتى فقد مئات بنيه أرواحهم .. .. ..

      وصمد حتى فقد الآلاف بيوتهم ومأواهم, وصمد حتى فقد الملايين أمنهم واستقرارهم .. .. ..

      وصمد حتى كلف صموده لبنان بلايين الدولارات .. .. ..

      صمد كل ذلك الصمود وهاهو يعلن نصره المؤزر بلغة يُستشف منها بأنه سوف يكتفي بهذا النصر المؤزر .

      وأخيراً .. ..

      تنازل وتكرم وتعطف ( نصر اللات ) وفتح المجال أمام الكيان الصهيوني وأميركا ، للحلول السلمية حتى يُخرجهم من المأزق الذي أدخلهم فيه والهزيمة النكراء التي كبدهم إياها !!! .

      ورضي بالـ ( قرار الذي اتخذ بالإجماع وبدون أي تحفظ ) وأعلنتها الحكومة اللبنانية يوم الاثنين 7 / 8 / 2006 م ، استعدادها لنشر قوة من الجيش اللبناني في الجنوب .

      تعليق


      • #4
        ( 3 )

        وأين أنت يا " نبيل العوضي " مما قاله ( نصر اللات ) في خطابه يوم السبت 18 / 7 / 1427 هـ ـ 12 / 8 / 2006 م

        المقطع 0 0 : 21 / 40 : 02

        ( فيما يتعلق بالقرار الدولي الذي صدر وبالتالي كيفية تعاطينا مع موجبات ونتائج هذا القرار بمعزل عن الموقف السياسي الذي سأتحدث عنه بعد قليل أو ملاحظاتنا أو تحفظاتنا أو تقييمنا ، أود أن أقدم ، وأُأكد في البداية على منهج المقاومة في التعاطي خلال الأيام القليلة المقبلة .


        أولاً : في حال تم التوصل إلى توقيت لوقف ما سمي بالأعمال الحربية أو الأعمال العدوانية ، فليسموها ما شاءوا فيما لو حصل اتفاق على توقيت معين بمسعى من الأمين العام للأمم المتحدة وبالتنسيق بين لبنان وحكومة العدو ، فإن أي وقت يعلن لوقف الأعمال الحربية ، المقاومة ستلتزم به بدون أي تردد .

        ............................................

        وثالثاً : نحن في السابق من خلال موقفنا السياسي ، ومن خلال وجودنا في الحكومة اللبنانية ، قلنا أننا موافقون على فكرة إنتشار الجيش اللبناني معززاً بقوات اليونيفيل ، وهذا موقفنا نحن ملتزمون به ، وعندما يتقرر انتشار الجيش وقوات اليونيفيل سوف تلقى من المقاومة كل التعاون والتسهيل والاستعداد المطلوب ) .

        وقال في المقطع 0 0 : 21 / 13 : 6

        ( وكما ذكر أمس في الكلمات التي تقدمت على التصويت على القرار الدولـــي ، وتؤكد على أن " تفاهم نيسان " عام 1996 ، سيكون هو اللقاء الحاكم لأي مواجهات ميدانية من هذا النوع فأنا أُأكد بشكل طبيعي التزامنا بـ " تفاهم نيسان " وندعو العدو إلى الالتزام بهذا التفاهم )

        وهذا هو نص تفاهم نيسان 1996 .. .. .. يا ( نبيل العوضي )


        ( إن الولايات المتحدة تفهم أنه بعد مناقشات مع حكومتي إسرائيل ولبنان وبالتشاور مع سوريا ، فإن لبنان وإسرائيل سوف يكفلان التالي :‏

        إن المجموعات المسلّحة في لبنان لن تقوم بهجمات بصواريخ الكاتيوشا ، أو أي نوع آخر من السلاح إلى داخل إسرائيل .‏

        إن إسرائيل والمتعاونين معها لن يطلقوا أي نوع من السلاح على المدنيين ، أو الأهداف المدنية في لبنان .‏

        بالإضافة إلى هذا ، يلتزم الطرفان بالتأكد من عدم كون المدنيين هدفاً للهجوم تحت أي ظروف ، وعدم استخدام المناطق المدنية الآهلة والمنشآت الصناعية والكهربائية قواعد إطلاق للهجمات .‏

        بدون خرق هذا التفاهم لا يوجد ما يمنع أي طرف من ممارسة حق الدفاع عن النفس .

        تم تشكيل مجموعة مراقبة مؤلفة من الولايات المتحدة ، فرنسا ، سوريا ، لبنان وإسرائيل . ستكون مهمتها مراقبة تطبيق التفاهم المنصوص عليه أعلاه . وستقدم الشكاوى إلى مجموعة المراقبة .‏

        ستنظم الولايات المتحدة أيضاً مجموعة استشارية تتألف من فرنسا ، الاتحاد الأوروبي ، وروسيا ، وأطراف أخرى مهتمة بهدف المساعدة على تلبية حاجات الإعمار في لبنان .‏

        من المعترف به أن التفاهم من أجل إنهاء الأزمة الحالية بين لبنان وإسرائيل لا يمكن أن يكون بديلاً عن حل دائم . تفهم الولايات المتحدة أهمية تحقيق سلام شامل في المنطقة . من أجل هذه الغاية ، تقترح الولايات المتحدة استئناف المفاوضات بين سوريا وإسرائيل ، وبين لبنان وإسرائيل في وقت يُتفق عليه ، بهدف التوصل إلى سلام شامل . تفهم الولايات المتحدة أنه من المرغوب به أن تجري المفاوضات في جو من الهدوء والاستقرار .‏


        سيعلن هذا التفاهم في الوقت نفسه الساعة 18.00 في 26 أبريل/نيسان 1996 في جميع البلدان المعنية .‏

        الملحق الثالث : اقتراح حكومة لبنان لتشكيل لجنة المراقبة لتفاهم نيسان .

        تقدمت الحكومة اللبنانية باقتراح لتشكيل لجنة المراقبة التي اتفق عليها في تفاهم نيسان إلى الولايات المتحدة بواسطة السفير الأميركي في بيروت ريتشارد جونز في 7 مايو/أيار 1996، وهذا نص الاقتراح :‏

        تشكل لجنة لمراقبة تطبيق تفاهم وقف إطلاق النار من الدول الخمس الآتية : لبنان ، الولايات المتحدة الأميركية ، فرنسا ، سوريا ، إسرائيل .‏ تجتمع هذه اللجنة في الناقورة كمقر رئيسي، ويكون لها فرعان ، الأول في صور والثاني في نهاريا .‏

        تجتمع اللجنة الفرعية في صور بحضور الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا ولبنان وإسرائيل.‏

        تكون رئاسة اللجنة ونيابة الرئاسة مداورة بين الولايات المتحدة وفرنسا .‏ تتحمل كل دولة مصاريف الأعضاء الذين يمثلونها في اللجنة ، إضافة إلى حصة من الميزانية المشتركة.

        تتلقى اللجنة الشكاوى خلال 48 ساعة من حصول أي حادث ، وتقوم بإجراء التحقيقات اللازمة ، وتصدر تقريرها خلال ثلاثة أيام ، ويمكنها أن ترفع هذا التقرير إلى حكوماتها.

        تستند اللجنة إلى معلومات ميدانية ، ويمكنها الاستعانة بمعلومات توفرها لها قوات الطوارئ الدولية .‏

        في حال لم تتمكن مداخلات اللجنة خلال ثلاثة أيام من حل المشكلة الطارئة ، وفي حال لم تتمكن الحكومات بعدها وخلال ثلاثة أيام إضافية من ذلك، تستطيع الدولة المدّعية استخدام حقها باللجوء إلى مجلس الأمن .‏

        تلتزم الدول المعنية بعدم الرد على أي خرق خلال الأيام الثلاثة الأولى التي تنظر فيها اللجنة بالشكوى .‏

        عندما تنظر اللجنة بشكوى معينة لا تشارك الجهتان المعنيتان ( المدعية والمدّعى عليها ( في البحث ) .

        تعليق

        يعمل...
        X