إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

توجيه للنساء المسلمات في فرنسا للشيخ محمد بن هادي المدخلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] توجيه للنساء المسلمات في فرنسا للشيخ محمد بن هادي المدخلي



    السؤال:


    يقول السائل: كثر في الآونة الأخيرة العدوان على المسلمات المتحَجِّبات في الشوارع والأماكن العامة في فرنسا، حيث إنهن يتعرضن للسِّباب والشتائم بل للضرب والاغتصاب من قِبَل بعض الكافرين والكافرات العنصريين، ففي خلال الثلاثة أشهر الماضية حصل ما يزيد على عشر قضايا من هذا النوع إضافةً إلى الشتائم المتكررة التي توجَّه للأخوات الملتزمات كل يوم، حتى إن إحداهن أدخنت ضربًا في الشارع فدخلت المستشفى وبقِيَت فيه أيامًا؛ فنريد من فضيلتكم كلمة.


    الجواب:



    أنتم سمعتم هذا الكلام في هذا الباب، والكلام فيه كثير والوقت لا يتسِّع له، لكن بما ورد في السؤال نحن نتكلم،
    أقول: على المسلمات المحجَّبات في فرنسا؛
    أولًا: أن يُهاجرن هنَّ وأولادهن إلى بلاد الإسلام؛ هذا الأول، فإن لم يتيسَّر لهنَّ ذلك؛ فعليهنَّ أن يقرن في بيوتهن، ﴿وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ﴾ الخروج في القديم مذمَّة للمرأة يقولون فلانة خرَّاجةٌ ولاجة، فلانة قرارٌ في بيتها حسانٌ رَزان، فالآن أصبح الخروج والولوج الكثير من المرأة هو المدح، فانعكست الآية!
    فأقول: إذا أردتنَّ أن تسلمنَ أيُّها الأخوات فلا تخرجن لا في الشوارع ولا للأماكن العامة في فرنسا، قَرْن في بيوتكنَّ كما أمركُنَّ الله، وإن احتجتُنَّ الخروج، ولابُدَّ أن تحتاج المرأة ولو في بعض الأحيان فلتخرج مع ذي محرم يدْفَعُ عنها ويغارُ عليها، هذا أولًا.
    وثانيًا: هذا السؤال؛ وقد سمعنا نحن ورأينا جميعًا ماذا في فرنسا وماذا نزل بالمسلمين والمسلمات هناك؛ يدلُّ على كذِب ما يطنطنون به من الحريات الشخصية، وإلَّا الحجاب أمر من الأمور الشخصية، هذا دين المسلمين؛ يحتجبون، ومادام عندكم الحقوق الدينية والحقوق في الحريات الشخصية محفوظة فأين هي الآن؟! هذا يدلُّنا على كذِب هذه الدّعايات التي يقولونها ويدَّعون أنهم دعاة إليها، دعاة إلى الحريات، فإذا جاءت حقوق المسلمين ذهبت الدعوة إلى هذه الحرية الشخصية، نسأل الله العافية والسلامة.



    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو يحيى صهيب السني; الساعة 08-Oct-2013, 01:24 AM.

  • #2
    رد: توجيه للنساء المسلمات في فرنسا للشيخ أبي أنس محمد بن هادي المدخلي حفظه الله

    جزاك الله خيرا أخي.
    من يتفضل بترجمة هذه الكلمة للفرنسية حتى ننشرها في المنتديات الفرنسية و تعم الفائدة ان شاء الله

    تعليق

    يعمل...
    X