إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

تحذير الشيخ صالح السحيمي من قناتَي " طيور الجنة " و " الرسالة "

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحذير الشيخ صالح السحيمي من قناتَي " طيور الجنة " و " الرسالة "

    سلامٌ عليكم ورحمة الله وبركاته

    هذا سائلٌ يقول نصيحة للزوجات تجاه أزواجهن والعكس كذلك وكذلك وصية أخرى بخصوص بما يتعلّق بتربية الأبناء


    يقول الله سبحانه وتعالى : { يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاظ شداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون } [النساء/56]
    على المسلم الجدّ والاجتهاد في تربية أولاده وحمايتهم من أهل الافراط والتفريط الذين أسلفنا الكلام عليهم من أهل الشهوات وأهل الشبهات .
    حافظ عليهم. فإنهم يتخطفون من بين يديك وأنت لا تشعر.
    راقبهم مع من يمشون ومع من ..، ومن يصاحبون ،وممّن يستفيدون ،وعلى من يقرأون ،وعمّن يأخذون ،ومع من يخلون ،ومع من يسافرون، أو حتى مع من يحجون أو يعتمرون.
    فاختر لهم الرفقة الصالحة والمرء مع من أحب، والمرء على دين خليله.
    جاء رجل أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم وقال: يا رسول الله ،أخبرني عن الساعة . قال :ماذا أعددتَ لها؟ قال: حُبَّ الله ورسوله .قال : المرء مع من أحب أو أنت مع من أحببت.
    قال أنس راوي الحديث رضي الله عنه فوالله ما فرحنا بشيء بمثل ما فرحنا به يومئذٍ. فإننا نحب رسول الله صلى الله عليه وسلم وأبا بكر وعمر . فالمرء مع من أحب.
    فانتبه ،واجتهد في تربيتهم ،ولا تجعلهم يذهبون إلى الخارج يصطادهم أهل الشهوات وأهل الشبهات ،ولا تجعلهم يخلون بالانترنت دون رقابة منك .ولا تجعلهم يجلسون على الفضائيات -سواء منها ذات الإفراط أو ذات التفريط- وبعضها تتحدث بإسم الدين ،وكلّها تنخرُ في عظام الأمّة ،وأمرها خطير جدًا
    .أضرب لكم مثالًا اسمحوا لي بالتصريح به ما يُسمّى بقناة طيور الجنّة الآن ..هذه ليس من إسمها نصيب هي تبثُّ الموسيقى وتعلّم أولادنا ،ماذا؟ الغناء.
    وتذيع الشركيّات.تذيع أناشيد فيها شرك ،فيها دعوة لغير الله عز وجل فلا تنخدعوا بالمسمّيات، لا تنخدعوا بالمسمّيات.
    كذلك ما يُسمّى بقناة الرسالة ،ففيها من الغُثاء ،وفيها من الأذى، وفيها من التحريف والتهويل، وفيها من غمز العلماء الأجلاء ،وفيها من التعويد على الغناء بالموسيقى الكلاسيكيّة أو العاديّة أو الموسيقى التي بالفم الشيء الكثير. فاحذروا وهذه بعض..
    وأنا أحذر من هاتين القناتين لأنهما تتحدثان بإسم الدين .وأما القنوات الفاسدة فكل مسلم عاقل ، الأخرى التي تدعو إلى الخنا والمجون والدعارة والفسق فهذه يمجُّها كل ذي عقل سليم .
    لكن إياك ومن يدسون السُمّ في الدسم .إياك ومن يدّعون أن الإسلام شعاره التمثيليات والأناشيد. ليس للأناشيد شعارات إسلاميّة ولا التمثيليات. كذبوا على الاسلام تمثيليات إسلامية، أناشيد إسلامية، وكذا إسلامي ، وملعب إسلامي وكرة إسلامية الخ ..
    يعني ، أفٍ لإسلام لا يُنشر إلا بالتمثيليات أو بالأغاني التي تُسمّى بالأناشيد.
    أما حقوق الأزواج، يقول الله عز وجل : { ... ولهنّ مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة ... }
    [النساء/95]
    فيجب على الزوج القيام بحقوق زوجته .يكسوها إذا اكتسى، ويؤكّلها إذا أكل، ويسكنها إذا سكن ،وينفق عليها ،ويُلاطفها ،ويُظهر محبتها ،ويجتهد في مراعاة أحوالها، ويغضُّ الطرف عن هفواتها ،ويمازحُها .
    تقول عائشةُ رضي الله عنها سابقتُ رسول الله صلى الله وسلم فسبقتُه فلمّا حملتُ اللحم سابقته فسبقني .قال :هذه بتلك.
    وكان صلى الله عليه وسلم من لطفه مع زوجاته يتحرّى المكان في الإناء الذي شربتْ منه عائشةُ رضي الله عنها فيضع فاهُ مكان فِيها -رضي الله عنها.
    وعليه العدل إن كان من المعددين - العدل بين الزوجات -وعليه الجدّ والاجتهاد في حفظ بيته من كل ما يخدش الحياء وعليه أن ... ويربيها على طاعة الله ويكون قدوة لها أيضًا في ذلك كما أن عليها أن تجتهد في حُرمة رعاية زوجها وأداء حقوقه كاملة والجدّ والاجتهاد في مراعاته، وإظهار المحبّة له، والتلطّف معه .لا تقول مثل يعني إذا جاءها وهومتعب من شغل العمل جاءت له بسلّة من القضايا والمطالبات التي تعكّر له صفوه .
    أظهري له المحبّة، أظهري له السرور تهيأوا له،تهيأي له قبل قدومه .
    إجتهدي في تطبيق شرع الله عز وجل في تربية أمانة في صيانته وفي صيانة عرضه وماله وأولاده وكلكم راع ٍ وكلكم مسؤول عن رعيته،نعم .
    لعلنا نستميح إخوتنا عذرًا، ونكتفي بهذا وأستوعدكم الله الذي لا تضيع ودائعه ،وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين
    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه. اهـ

    :: المادة الصوتيّة للتحميل::

    ،، المصدر،،


  • #2
    وهذه مشاركة من منتدى سحاب الخير أيضًا ، وفيها تحذيرين للشيخ صالح السحيمي من قناة طيور الجنّة


    تحذير الشيخ صالح السحيمي -حفظه الله- من قناة (طيور الجنة)

    الآن يقولون: رقص إسلامي مثل القناة التي يسمونها أيش ؟ طيور النار هذه ماهي طيور الجنة، هذا عبث، يغنون ويقولون طيور الجنة، أي جنة وراء هذا الغناء؟!، أيُّ عبادة وراء هذا الغناء؟!، تغني وتطبل وتزمر وتسمي هذا الغناء طيور الجنة!!، وتسمي أولئك الأطفال والفتيات الصغار الذين تعلمهم الغناء وتعلمهم الخنا باسم الغناء الإسلامي، لا -والله-، هذا مثل الذين يشربون الخمر ويسمونها بغير اسمها بالضبط تماماً بتمام، فإياكم وهذه القنوات الفاسدة المفسدة والتي تعلن الآن أنها ستقدم كذا وكذا في رمضان مما ينسب إلى الإسلام، تمثيليات إسلامية يجي عربيد ونصراني وخبيث ويسمي نفسه أبا عبيدة بن الجراح وآخر يسمي نفسه أبا بكر الصديق وشيوعي ثاني يسمي نفسه خالد ابن الوليد وملحدة أخرى ماجنة مغنية داعرة تسمي نفسها عائشة وأخرى تسمي نفسها خديجة حسبي الله ونعم الوكيل، ادعوا على هؤلاء أن يمحوهم الله من الوجود أو يهديهم إلى الصراط المستقيم، انتبهتم! فاحذروا من هذا لا تنخدعوا بهذه القنوات، أي قناة تغني وتطبل وتسوي تمثيليات وتنسب هذا إلى الإسلام عليكم أن تنسفوها وأن تخرجوها من بيوتكم، -والله- دخولها في البيوت حرام كأنما أدخلت شيطانا يعلم الناس قلة الحياء مع الله عزَّ وجل، بعض القنوات هذه تنشر الشرك -والله - بعضها ينشر الشرك بالله عزَّ وجل، فانتبهوا لهذا، إذن هذا الكلام يجب أن نتنبه له.

    تحذير آخر

    انتبه يا عبد الله، اعرف عمن تأخذ دينك، إذن الشرط الأول: أن يكون ما يقال فيه - أي الإنشاد - مباحا، الشرط الثاني: أن لا تصحبه موسيقى : وهي المعازف أيا كانت (ليكونن أناس من أمتي يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف)، الآن فيه قناة يغني بها أبناءنا في الشوارع يسمونها طيور الجنة مادري عصافير الجنة كلها موسيقى وزفت، كيف تكون هذه دين يدعى إليه؟! كيف تلصق بالإسلام؟!

    ولتحميل المقطعين برابط مباشر

    تعليق

    يعمل...
    X