إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

من وصايا الألباني رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من وصايا الألباني رحمه الله

    الأولى : نصيحة لطالب العلم المبتدىء
    (( أنصح لطالب العلم المبتدىء , أن يقرأ من كتب الفقه : ( فقه السنة ) للشيخ سيد سابق , مع الاستعانة عليه ببعض المراجع مثل : ( سبل السلام ) وإن نظر في ( تمام المنة ) فيكون أقوى له .
    وأنصح له بـ ( الروضة الندية )
    وأما التفسير ؛ فعليه أن يعتاد القراءة من كتاب : ( تفسير القرآن العظيم ) للحافظ ابن كثير – وإن كان مطولاً بعض الشيء – فإنه أصح كتب التفسير اليوم .
    ثم من حيث المواعظ والرقائق فعليه بكتاب ( رياض الصالحين ) للإمام النووي .
    ثم أنصح فيما يتعلق بكتب العقيدة , بكتاب شرح ( العقيدة الطحاوية ) لابن أبي العز الحنفي , ويستعين عليها أيضاً بتعليقي وشرحي عليها .
    ثم يجعل بصورة عامة ديدنه دراسة كتب شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم الجوزية – رحمهما الله – الذي أعتقد أنهما من نوادر علماء المسلمين الذين سلكوا منهج السلف الصالح في فقههم , مع التقوى والصلاح , ولا نزكي على الله أحداً .


    الثانية : وصية إلى عموم الأمة
    وصيتي لكل مسلم على وجه الأرض , وبخاصة إخواننا الذين يشاركوننا في الانتماء إلى الدعوة المباركة ؛ دعوة الكتاب والسنة على منهج السلف الصالح :
    أوصيهم ونفسي بتقوى الله تبارك وتعالى أولاً .
    ثم بالاستزادة من العلم النافع , كما قال تعالى : " واتقوا الله ويعلمكم الله " . وأن يعرفوا الصالح الذي هو عندنا جميعاً لا يخرج عن كونه كتاب وسنة على منهج السلف الصالح , وأن يقرنوا مع علمهم هذا والاستزادة منه ما استطاعوا إلى ذلك سبيلاً : العمل بهذا العلم , حتى لا يكون حجة عليهم , وإنما يكون حجة لهم " يوم لا ينفع مالٌ ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم " .
    ثم أحذرهم من مشاركة الكثير ممن خرجوا عن الخط السلفي بأمورٍ كثيرةٍ جداً . يجمعها كلمة الخروج على المسلمين وعلى جماعتهم , وإنما نأمرهم بأن يكونوا كما قال صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح : " وكونوا عباد الله إخواناً " .
    وعلينا أن نترفق في دعوتنا المخالفين إليها , وأن نكون مع قوله تبارك وتعالى دائماً وأبداً : " ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن "
    وأول من يستحق أن نستعمل معه هذه الحكمة هو من كان أشد خصومة لنا في مبادئنا وفي عقيدتنا , حتى لا نجمع يبن ثقل دعوة الحق التي امتن الله عز وجل بها علينا , وبين ثقل سوء أسلوب الدعوة إلى الله عز وجل .
    فأرجو من إخواننا جميعاً في كل بلاد الإسلام ن يتأدبوا بهذه الآداب الإسلامية , ثم أن يبتغوا من وراء ذلك وجه الله عز وجل ؛ لا يريدون جزاءً ولا شكوراً , ولعل في هذا القدر كفاية , والحمد لله رب العالمين )) . من كتاب ( محدث العصر الألباني ) للأخ سمير الزهيري
يعمل...
X