إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

الهدف من ( كتاباتي ) زيادة رصيد ( مشاركاتي ) !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الهدف من ( كتاباتي ) زيادة رصيد ( مشاركاتي ) !

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    هذه نصيحة لنفسي و إخواني
    الهدف من ( كتاباتي ) زيادة رصيد ( مشاركاتي ) !
    الحمد لله علام الغيوب ، عالم خائنة الأعين وما نخفيه من عيوب ، أما بعد :

    فمن يتابع ما يُكتب في ( المنتدى ) يجد حرص ( صنف ) من ( الأعضاء ) على رفع رصيد ( المشاركات ) ، بكثرة ( التعليقات ) ونسخ ( المقالات ) ولصق ( المنقولات ) ، بغض النظر عن فهم ( المقال ) أو تطبيق ما يُنقل ويقال ، ودون إدارك مصالحه ومعانيه وفوائده ، أو تصحيح ما تقع به النفس من الشيطان ومصائده ، وقد لا يلتفت لتعديل الأيات القرآنية ، أو تصحيح الأحاديث النبوية ، أو مراعاة قيمة الموضوع وكاتبه ، ومدى موافقته لعقيدته وآثاره .

    فتظهر منه ( تعليقات ) تؤكد أنه لا يقرأ ولا يتأمل ( المقالات ) ، وإنما غرضه جمع أكبر رصيد من ( المشاركات ) !

    فمنهم من تجده يرفع ( مواضيع ) انتهت ، أو ( مقالات ) فتن اختفت ، ودون مناسبة أو نازلة ، فتنزل بسبب ( رفع رصيد المشاركة ) مواضيع مهمة ومقالات نافعة لم يطلع عليها جُلُّ ( الأعضاء ) ؛ فما بالك بـ ( الضيوف ) الكرام ، أو تجده ( يعلق ) على عدة ( مواضيع ) بتعليق واحد ( منسوخ ) ، وبين كل ( تعليق ) وصاحبه ( ثواني ) ، فما أعلم كيف استطاع قراءة تلك ( المقالات ) ، والتعليق عليها بتلك ( الثواني المعدودة ) ! أو ينشىء عدة ( مواضيع ) دفعة واحدة ، ويشوه واجهة ( المنتدى ) بلا معنى أو فائدة ، وقد ينقل ( موقع كامل ) أو ( مجلد فتاوى ) ، وكأنه حول ( المنتدى ) إلى ( فهرس ) خاص به ، ولا يراعي مصلحته العامة ، ومشاركات غيره !

    ومنهم من ( يتعمد ) تكرار ( فتاوى ومواضيع ومقالات ونقولات ) طرحت من ( عضو آخر ) ، وربما تجدها في نفس ( الواجهة ) ، ولا أدري ما الحكمة من ذلك ؟ أهو مجرد ( المشاركة ) ؟ أم لأنه لم يعجبه ( نقل ) الناقل الأول ؟ أم ليقول : ( أنا هنا لأرفع رصيد المشاركة يوميًا ) ! أو تجده من قلة ( حيلته ) ينقل ( مقالات ) رؤوس ورموز ( البدعة والضلال والفتن ) ، ومن مواقع ومنتديات ( الهوى والحزبية والعفن ) مع تعديلات طفيفة بحذف ( اسم ) صاحب ( المقال ) ، أو ( مصدره ) ، وكأنه نسي أن ( محركات البحث ) تكشف عبثه وجهله بما ينقل !

    ومنهم يجره ( ندرة رصيد المشاركة ) لمغازلة ( مواضيع ) الفتن والنساء والنوازل ناسخًا لاصقًا لنصوص مسروقة لا ( يفهم ) معانيها ، ولا تتناسب مع طبيعة ( المقال ) أو ( حجم ) الكاتب ، وقد يجره الأمر لـ ( التعليق أو الرفع ) أكثر من مرة بنفس ( المقال ) ! أو يجره ( التَّعَودُ ) على كثرة المشاركة ؛ النقل لفتاوى ومقالات ( الأصاغر ) ، و ( إهمال ) فتاوى العلماء ( الأكابر ) في نفس ( الموضوع والبحث ) ، وذلك لسهولة ( نسخ ولصق ) فتاوى ومقالات ( الصغار ) لصغرها وتداولها ، وصعوبة ( كتابة ) فتاوى ومقالات ( الكبار ) لندرة وجودها في ( الإنترنت ) واتساع طرحها ! ولأن مشغول ، وهمه ( زيادة رصيد المشاركة ) ، فينسخ ويلصق بغض النظر عن موافقة فتاوى ( الصغار ) لـ ( الصواب ) !


    ونقول لهذا ( الصنف ) من ( الأعضاء ) :
    عمرك في ( المنتدى ) ما يقل عن ( عام ) !
    و ( مشاركاتك ) تفوق من له ( أعوام ) !
    لكنها للأسف ( مشاركات ) من فضول الكلام !



    فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاء وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ

    الكاتب
    عبد الله الخالدي
    الرابط http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=357365
يعمل...
X