إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

بين الشخ ربيع حفظه الله والشيخ صالح الأطرم رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بين الشخ ربيع حفظه الله والشيخ صالح الأطرم رحمه الله

    بين الشخ ربيع حفظه الله والشيخ صالح الأطرم رحمه الله
    للشيخ علي بن يحي الحدادي

    إحدى الزيارات المباركة للشيخ ربيع بن هادي المدخلي إلى مدينة الرياض _ حرسها الله _ رافقت الشيخ ربيع مع ثلة من طلبة العلم ومنهم ابنه الشيخ الدكتور محمد بن ربيع المدرس بالجامعة الإسلامية سابقا في زيارة لفضيلة الشيخ صالح الأطرم رحمه الله تعالى رحمة واسعة في منزله، وقد استقبل الشيخ صالح الشيخ ربيعاً ببالغ الحفاوة ودار الحديث حول موضوعات شتى ولكن لا أنسى ثناء الشيخ صالح في ذلك المجلس على الشيخ ربيع وقوله له ما معناه _ لم نعرف هذه المناهج إلا بعد قراءة كتبك _ ثم قال وإن كان حصل عندي في هؤلاء الشباب شيء من الشك والريبة من زمن ثم قص علينا قصة أحد الشباب قال: جاءني شاب (لعله من جماعة مسجد الشيخ) وطلب مني أن آذن له في فتح درس في المسجد قال فأذنت له ثم مرت مدة ولم أسمع درساً قال فسألته فقال يا شيخ نحن نجتمع في المكتبة بالشباب ونلقي عليهم دروساً فيها قال فقلت له: لا . ولكن تكون الدروس في المسجد وتكون للجميع الكبار والشباب والعوام وغيرهم حتى يستفيد الجميع وهذا هو الأمر المعهود أن الدروس في المساجد للجميع ولا يختص بها شباب في مكتبة المسجد.

    ولكن ذلك الشاب رفض النصح وأصر على برنامجه قال الشيخ فعلمت أن هذا ليس هدفه تعليم العلم الشرعي وإلا لما اتخذ هذا الأسلوب السري فمنعته وكتبت كتابة أنبه فيها إلى خطر هذا الأسلوب في المكتبات.

    هذا ما أذكره من أحداث تلك الجلسة المباركة، وأسأل الله تعالى أن تغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنته، وأن يجبر فيه مصابنا، كما أسأله سبحانه أن يحفظ الشيخ ربيع وأن يبارك في عمره وعلمه وسائر علماء السنة إنه جواد كريم.

    http://www.haddady.com/ra_page_views...143&page=&main=
يعمل...
X