إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

رسالة إلى عباد القبور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [مصورات الآجري] رسالة إلى عباد القبور

    لا إله إلا الله


    بينا نحن في سيارة الأجرة متوجهين من مستغانم إلى وِهران -إلى الدورة العلمية المباركة بإذن الله- حتى رأينا آية من آيات الله سبحانه و تعالى ، فوالله اندهشنا و حِرنا ، و نظر بعضنا إلى بعض .


    -شغّل السائق مذياع السيارة لكي نسمع القرآن (بصرف النظر عن جواز ذالك ، فالحمد لله كنا نقرأ مع القارئ) و كان يوم الجمعة - حتى لما وصلنا إلى منطقة... ، والله هي أبغضُ منطقة إلى الله و إلينا -الله المستعان - فيها ضريح -قبر- لولي زعموا ،و هذا الولي يأتيه الناس من كل فج عميق ترى السايارات و الناس قاصديه و ترى المحلات مفتوحة ، يزعمون أنّ الرزق على الله ، ووالله لم يفتحوا هناك إلاّ لأنهم عرفوا أن الناس ما قصدوا الضريح إلاّ لحاجاتهم من الدعاء (و أقصد به دعاء غير الله ) و كثرة البدع و الإختلاط و المعازف (لم نسمع المعازف لكن لا يخلوا إختلاط و فجور و عري من المعازف) و الغلو في الصاليحن، و لو هُدم الضريح لأُغلق المحّل. والله المستعان

    كنت كلّما مررت من هناك دعوت الله لهم الهداية و الرجوع إلى الفطرة ، المهم كان المذياع شغال وكان القارئ يقرأ من محطة مستغانم و كانت السورة سورة الكهف فلما كان الضريح ‏مساويًا للسيارة والله أقول مساويًا لها ، قرأ القارئ -و كنا ننظر إليهم بعين مبحلطة مشفقين عليهم -كأننا كرهنا ذالكم المنظر - فتلى القارئ قوله تعالى و نحن نقرأ معه من المذياع - { وَيَوْمَ يَقُولُ نَادُوا شُرَكَائِيَ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ مَوْبِقًا } ‏الله أكبر .فوالله أننا ففرحنا كثيراً لأن الرد جاء غير متوقع و كبّرنا الله سراً و الحمد لله أتممنا مسيرنا شاكرين الله جلّ وعلا على إحسانه و عفوه علينا فإننا مقصريين في حقه والله المستغان .

    أسأل الله أن يرزقنا الصبر و الإخلاص و أن يوفّق ولاة أمورنا و أن يهديهم إلى الحق و أن يردهم إليه رداً جميلا ، و الله أسأل أن يجزي آل سعود خير الجزاء و لا ننسى مجدّد الدعوة السلفية محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى رحمة واسعة .

    والله أعلم و صلّ الله على محمد و على آله و صحبه و سلم .

    كتبه أخوكم / أبو عائشة محمّد عوّاد
يعمل...
X