إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

توبيخ من إمام الجرح والتعديل لمن يطعن في محدث العصر الإمام الألباني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [نصيحة] توبيخ من إمام الجرح والتعديل لمن يطعن في محدث العصر الإمام الألباني

    توبيخ من إمام الجرح والتعديل لمن يطعن في محدث العصر الإمام الألباني
    ----------------------------------------------------------------------------------------

    في سؤال وجه للشيخ العلامة د.ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله في كتاب «اللباب من مجموع نصائح الشيخ ربيع للشباب» في طبعته الثانية صفحة 97،98، قال السائل: «ذكرتم يا شيخ الشيخ الألباني ورأيت عددا من الأسئلة هنا يسألون عمن يشكك في سلفية الشيخ؟».
    أجاب الشيخ حفظه الله:
    «الذي يشكك في سلفية هذا الرجل ما يعرف السلفية ولا يحبها ، لا يحب السلفية ولا يعرفها، بل هو من خصومها وما يريد إلا الفتن
    الألباني كغيره له أخطاء ونحن والله نرفضها أكثر منهم ونرفضها دائما، ولكن شأنه شأن العلماء الذين آتاهم الله علما ولم يعطهم الله العصمة ، فهو عالم من علماء المسلمين يدعو إلى التوحيد ويدعو إلى السنة ويخدم التوحيد ويخدم السنة ويحاربه الخوارج والروافض والصوفية ، كل ذلك على أساس أنه على كتاب الله وعلى سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ومنهج السلف.

    فأنت تأتي تدعي السنة وتحاربه أشد من الخوارج والروافض وتفتري عليه أكثر مما يفتري عليه الخوارج والروافض وكل من يحارب أهل السنة.
    فأنت صاد عن سبيل الله وعن منهج الله الحق ، فهذا رجل من أهل السنة وشهد له أئمة الإسلام في هذا العصر بأنه على السنة والتوحيد، وأنه يصارع عن منهج الله ، فأنت تجده في كتابه صفة الصلاة يبين بدع الصلاة، «أحكام الجنائز} بيان بدع الجنائز ،«مناسك الحج والعمرة] بيان بدع الحج ، حرب على البدع وأهلها كيف نقول أنه مبتدع؟

    لا أحد في هذا العصر -أقولها- عارض البدع مثله ودعا إلى السنة وحارب التحزبات وحارب الفتن وأشرطته وكتاباته مليئة بهذا، أنا ألغي عقلي وألغي علمي وأتبع هذا الجاهل الغبي الذي لا يعرف شيئا ولا يعرف بالسلفية ولا يخدمها تعطيه حديثاً واحداً لا يعرف تصحيحه، هذا ما من حديث من أحاديث رسول الله إلا وأجرى عليه دراسة، الدراسة تستغرق أياماً وزمانا على الحديث الواحد، الحديث الواحد يحتاج إلى مراجع.

    الألباني درس هذه السُنة من المخطوطات وأنتج إنتاجاً عظيماً وقد أنشئت مراكز علمية لتخدم مثل خدمته لكنها عجزت، كيف هذا يحارب، لا يحاربه إلا صاد عن سبيل الله».أ.هـ.

  • #2
    رد: ۞۞۞توبيخ من إمام الجرح والتعديل لمن يطعن في محدث العصر الإمام الألباني۞۞۞

    "والذي أعتقده أن سلفية الألباني هي سلفية علماء المملكة مثل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز ، وابن عثيمين ، وابن فوزان ، والشيخ عبد العزيز آل الشيخ، وغيرهم فهو يعتقد ما يعتقدون في أسماء الله عزّ وجلّ وصفاته ، وفي باب القدر ، وأن كلام الله منزل غير مخلوق إلى غير ذلك، وإن كان هناك اختلاف طفيف فهو في الأمور الاجتهادية ، أما العقيدة فليس بينه وبينهم خلاف"

    تعليق

    يعمل...
    X