إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

خاتمة رسالة "نقض اتِّهامات حول الدّعوة السّلفيّة" للشّيخ الدكتور رضا بوشامة حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [فوائد مستخلصة] خاتمة رسالة "نقض اتِّهامات حول الدّعوة السّلفيّة" للشّيخ الدكتور رضا بوشامة حفظه الله

    قال الشّيخ رضا بوشامة -حفظه الله- في خاتمة رسالته القيِّمة "نقض اتِّهامات حول الدَّعوة السَّلفيَّة":" وفيها نتائج البحث:
    بعد استعراض جملة من الاتِّهامات الموجَّة للدَّعوة السَّلفيَّة وحماتها والمنتسبين إليها، وبيان خطأ وخطر تلك الاتِّهامات، وأنَّها من الأباطيل والأراجيف الَّتي استعملها أعداء هذه الدَّعوة، ومن خلال كلام الأئمَّة القدامى والمعاصرين يمكن تلخيص ما سبق في النِّقاط التَّالية:
    1- أنَّ الاتِّهامات والأراجيف كانت موجَّهة منذ أن سطع نور الإسلام إلى نبيِّنا محمَّد صلّى الله عليه وسلّم ثمَّ أتباعه على مرِّ العصور إلى يومنا هذا في كلِّ بلدٍ يحمل أهله راية الإصلاح.
    2- أنَّ هذه الاتِّهامات والأقاويل لم تثن من عزائم الدُّعاة المخلصين من الاستمرار في دعوتهم وبيان الحقِّ للنَّاس.
    3- أنَّ هذه الاتِّهامات لم تكن قاصرة على عصر دون عصر، أو مصر دون مصر، بل اشترك فيها المعاندون في كلِّ وقت وزمن، وبلد ووطن.
    4- أنَّ دعاة السَّلفيَّة بيَّنوا كل هذه الاتِّهامات وردُّوا عليها مستندين إلى كتاب الله تعالى وسنَّة رسوله صلّى الله عليه وسلّم، على فهم الصَّحابة ومن تبعهم من العلماء المرضيِّين.
    5- لا بدَّ من بيان هذه الاتِّهامات والأباطيل، وتفنيدها ببيان ما كان عليه دعاة السَّلفيَّة من رشد وحقٍّ، حتَّى يتَّضح الحقُّ ويظهر، ويزهق الباطل وينمحي.
    6- أنَّ الدَّعوة السَّلفيَّة هي امتداد لدعوة الأنبياء، اقتفى أهلها آثار سلفهم من الصَّحابة والتَّابعين والأئمَّة الرَّبانيِّين، فغمزها ولمزها هو لمز لدعوة مباركة.
    7- أنَّ وقوع بعض الأفراد ممَّن ينتسب إلى هذه الدَّعوة في بعض الأخطاء الدَّعويَّة والمنهجية لا يخوِّل لأعدائها الطَّعن في قواعدها ومنهجها، ولا يحكم عليه بأفعال أفرادها بل بكلام علمائها وعقلائها.
    والحمد لله ربِّ العالمين والصَّلاة والسَّلام على نبيِّنا محمَّد وعلى آله وصحبه."اهـ
    ص(42-43)ط1: دار الفضيلة/ 1434هـ-2013م
يعمل...
X