إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

لا تجد حديثا قيل في الزمن القديم كذب إلا وقد فضح علماء الإسلام قائله وهذا من حفظ الله لهذه الشريعة: الشيخ اللحيدان حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] لا تجد حديثا قيل في الزمن القديم كذب إلا وقد فضح علماء الإسلام قائله وهذا من حفظ الله لهذه الشريعة: الشيخ اللحيدان حفظه الله

    لا تجد حديثا قيل في الزمن القديم كذب إلا وقد فضح علماء الإسلام قائله
    وهذا من حفظ الله لهذه الشريعة
    الشيخ صالح بن محمد اللحيدان حفظه الله

    يقول السائل: سماحة الشيخ في بلادنا بعض المسلمين يُسمُّون أنفسَهم بالصوفيين، يجتمعون في صفين ويذكرون الله بصوت واحد، ثم يتمايلون يمينا ويسارا، وعندما نقول لهم: هل هذا العمل مشروع؟ يقولون: أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من سن سنة حسنة..."إلى آخر الحديث، نرجو الإيضاح جزاكم الله خيرا.

    أمّا هذا الحديث فصحيح، وأمّا هذه المواجيد التي يقولونها فلا أصل لها، لم يُستعمل في عهد النبي عليه الصلاة والسلام ولا أصحابه، وأوّل الناس.. اختلف في معنى الصوفية، هل هو مِن حال الفقر وأهل الصفة؟ أو أنه مِن تعمّد لبس الخشن من الصوف إظهارا للزهد وابتعادا عن الرفاهية والتنعّم؟ وفي كلا الحالين لا يُحمد، فإن الله إذا أعطى عبدا أحبّ أن تظهر آثارُ نعمته على عبده، ونصيحتي للإنسان أن لا يجادل أحدا إلا بعلم، فإذا كان لا يعلم؛ لا يتّبع سبيل من يسلك بهم.. وإذا أراد أن يسأل؛ سأل عن الدليل ومن روى هذا الدليل؛ لأن الله جل وعلا حفظ هذه الشريعة، فالأدلة الصالحة للاستدلال الثابت صدورها عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أو في كتاب الله العظيم؛ لا يصعب تحصيلها بحمد الله، وهذا من حفظ الله لهذه الشريعة إذ يقول: "إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون"(9: الحجر)، فلا تجد حديثا قيل في الزمن القديم كذب إلا وقد فضح علماء الإسلام قائله.

    الصوتية مستفادة من مشاركة الأخ أبي عبدالله شريف حمد أثابه الله
    من سحاب

    الصوتية في المرفقات
    الملفات المرفقة
يعمل...
X