إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

حكم جمع التوقيعات على ...

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [سؤال] حكم جمع التوقيعات على ...

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    في الاونة الاخيرة ظهرت حادثة غريبة في بيوت الله تعالى و عار عار علينا ذكر هذا الامر دون ان نتخذ اي خطوة للتغيير و مع انه يوجد مشايخ و الحمد لله نعتز بذكرهم قد الفوا رسائل و كتبا تستحيي ان تكملها لما فيها من قواعد مثلى للرجل الصالح في البيت الصالح و من بينها رسائل الشيخ مصطفى قالية و شرف لنا في منتدانا و في بلدنا هذا وجود هذا الكنز الغالي نسال الله ان يوفقه لما يحبه و يرضاه .
    * و من الامور التي انتشرت في بيوت الله تعالى عدم الاستفادة من الوقت في المساجد و السعي في خرابها و لا ننسى فتنة مرت علينا بيوت الله تعالى مغلقة و لا تتجاوز النصف ساعة و كلنا ذقنا مرارة الوقت .
    و في وقتنا و الحمد لله من المفترض علينا تغيير المنكرات و تبيينها كي لا نكون زلة في ايدي من لا يستشيرون العلماء و المشايخ في امور دينهم و دنياهم

    و هاته كلمة لشيخنا الفاضل ماهر بن ظافر القحطاني حول ازمة التوقيعات التي نشهدها في مساجدنا

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أحسن الله إليكم شيخنا ونفع لله بكم ، شيخنا هناك إمام راتب يضيق على السلفيين فهل يجوز جمع التوقيعات للوشاية به عند مديرية الشؤون الدينة حتى يتم إستبداله من ذالك المسجد.
    ملاحظة : علما نحن لاندري هل سوف يستبدله بامام افضل منه او يكون اسوء منه
    نرجو منكم الأجابة وجزاكم الله كل خير

    هذا جواب للشيخ ماهر القحطاني -حفظه الله
    من غرفة السنن والاثر

    س هناك إمام يضيق علينا إلى الاخره ......هل يجوزجمع التوقيعات للوشاية به.

    يا اخي الاولى إمام المسجد ينبغي ان يحترم ويجب ان تكون لك علاقة طيبة معه وإن عرفته من اهل العلم ان ترجع اليه وتستفيد منه أما طاعة الناس في هذه الوشاية التي تحدث في المساجد ذم الشيطان يورد ان يفرق الكلمة نعم يريد ان يفرق الكلمة إلا إذا اتفق على ظهور بدعة منه وامر منكر لا يسكت عليه هذا امر اخر لكن مجرد القيل والقال فإن الله قال {و اعتصموا بحبل الله جميع ولا تفرقوا و اذكروا نعمة الله عليكم إذا كنتم اعداء فالف بين قلوبكم}فإن ظهرت بدعة ونصح ولم يرجع واصر الى اخره هنا تذهب للمسؤولين تتفهم معهم بعد نصحه اما تكون تصرفات شخصية وتحزبات في المسجد انت معي تبي الامام او ما تبيه الى اخره هذا من شيطان (قال الله تبارك وتعالى){ يا ايها الناس كلوا من الارض حلالا طيبا و لا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين} وقال{ واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا..} قال ان تفرقكم في المجلس هذا من عمل الشيطان . الشيطان يحب التفرق خاصة بين العرب كان شيطان يائس ان يعبد في جزيرة العرب فإن تفريق من تحريش بينه فهذا هو التفصيل في هذه المسالة ..


    ليلة الاحد 13/10/2012 الموافق لـ -ذو القعدة-1433هـ
    المقطع الصوتي
    http://www.4shared.com/music/emoz-_lC/_______.html
يعمل...
X