إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

وصية لكل مسلم على وجه الأرض لفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [صوتية وتفريغها] وصية لكل مسلم على وجه الأرض لفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وصية لكل مسلم على وجه الأرض لفضيلة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني رحمه الله



    إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمّداً عبده ورسوله. أما بعد:

    فوصيّتي لكلِّ مسلمٍ على وجه الأرض، وبخاصةٍ إخوانَنا الذين يشاركوننا في الانتماء إلى الدعوة المباركة، دعوة الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح، أوصيهم ونفسي بتقوى الله تبارك وتعالى أوّلاً، ثم بالاستزادة من العلم النافع، كما قال تعالى ]وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمْ اللَّهُ[ [البقرة: 282]، وأنْ يَقْرُنُوا عِلمَهم الصالح، الذي هو عندنا جميعا لا يخرج عن كونه كتابا وسنة وعلى منهج السلف الصالح، أن يقرنوا مع علمهم هذا والاستزادة منه ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا: العَمَل بهذا العلم، حتى لا يكون حجة عليهم، وإنَّما يكون حجة لهم ]يَوْمَ لاَ يَنْفَعُ مَالٌ وَلاَ بَنُونَ ` إِلاَّ مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ[
    [الشعراء: 88-89].
    ثمّ أُحذّرهم من مشاركة كثيرين ممن خرجوا عن الخط السلفي بأمور كثيرة وكثيرة جدّاً، يجمعها كلمة "الخروج"على المسلمين وعلى جماعتهم. وإنّما أْمُرُهم بأن يكونوا كما قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح : «وكونوا عباد الله إخوانا» كما أمركم الله تبارك وتعالى.
    وعلينا، كما قلت في جلسة سابقة، وأعيد ذلك مرة أخرى وفي الإعادة إفادة، وعلينا أن نترفَّقَ في دعوتنا المخالفين إليها، وأن نكون مع قوله تبارك وتعالى دائما وأبدا ]ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ[ [النحل: 125]. وأَحَقّ من يكون باستعمالنا معه هذه الحكمة هو من كان أَشَدَّ خصومةً لنا في مبدئنا وفي عقيدتنا، حتى لا نجمع بين ثقل دعوة الحق، التي امتن الله عز وجلّ بها علينا، وبين ثقل أسلوب الدعوة إلى الله عزّ وجلّ.
    وأرجو من إخواننا جميعا في كل بلاد الإسلام، أن يتأدّبوا بهذه الآداب الإسلامية، ثم أن يتقّوا من وراء ذلك وجه الله عزّ وجلّ، لا يريدون جزاءً ولا شكوراً.
    ولعلَّ في هذا القدر كفاية. والحمد لله ربّ العالمين.
    (التفريغ منقول من شبكة البيضاء العلمية)

    * أخذ من الشريط رقم (900) من "سلسلة الهدى والنور من الدروس العلمية والفتاوى الشرعية للشيخ المحدث العلامة محمّد ناصر الدين الألباني". سجّل هذا المجلس يوم: السبت 13جمادى الآخر 1419هـ الموافق لـ 3 /10/ 1998م.

    فهرس المقاطع الصوتيِّة المتميِّزة : http://www.ajurry.com/vb/tags.php?tag=soundcloud
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد فريد القبائلي; الساعة 24-Feb-2013, 07:37 PM.
يعمل...
X