إعـــــــلان

تقليص
1 من 3 < >

تحميل التطبيق الرسمي لموسوعة الآجري

2 من 3 < >

الإبلاغ عن مشكلة في المنتدى

تساعدنا البلاغات الواردة من الأعضاء على منتدى الآجري في تحديد المشكلات وإصلاحها في حالة توقف شيء ما عن العمل بشكل صحيح.
ونحن نقدّر الوقت الذي تستغرقه لتزويدنا بالمعلومات عبر مراسلتنا على بريد الموقع ajurryadmin@gmail.com
3 من 3 < >

فهرسة جميع الشروح المتوفرة على شبكة الإمام الآجري [مبوبة على حسب الفنون] أدخل يا طالب العلم وانهل من مكتبتك العلمية

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله -صلى الله عليه - وعلى آله ومن ولاه وبعد :

فرغبة منا في تيسير العلم واشاعته بين طلابه سعينا لتوفير جميع المتون وشروحها المهمة لتكوين طلبة العلم ، وقد قطعنا شوطا لابأس به في ذلك ولله الحمد والمنة وحده ، إلا أنه إلى الآن يعاني بعض الأعضاء والزوار من بعض الصعوبات في الوصول للشروح والمتون المرادة لتداخل الشروح أو لقلة الخبرة التقنية .

من أجل هذا وذاك جاء هذا الموضوع ليكون موضوعا مرجعا جامعا مرتبا بإذن الله لكل المواد العلمية الموضوعة حاليا في شبكتنا ومرتبا على حسب أبواب الفنون العلمية (العقيدة، الفقه، الحديث،...)وسنحاول أيضا ترتيبها على مستويات الطلب (المبتدئ ، المتوسط ، المنتهي) سيتم تحديثه تبعا بعد إضافة أي شرح جديد .

من هـــــــــــنا
شاهد أكثر
شاهد أقل

نصيحة غالية من الشيخ احمد بن يحيى النجمي رحمه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نصيحة غالية من الشيخ احمد بن يحيى النجمي رحمه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    فهذا سؤال وجه الى الشيخ احمد بن يحيى النجمي رحمه الله وهذا نصه.
    س100_كطلب منكم توجيه نصيحة اخيرة لابنائكم طلبة العلم وجزاكم الله خيرا وبارك فيكم؟

    ج100_انصح الاخوة في الله طلاب العلم بالحرص على الاستقامة على منهج السلف-واللجا الى الله عزوجل- ودعائه سرا وجهرا باطنا وظاهرا بان يثبثنا جميعا على التوحيد - وعلى العقيدة السلفية حتى نلقاه على ذالك-فنحن مطالبون بالاستقامة على كتاب الله -وعلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى فهم السلف الصالح لهما- هذا هو الواجب على كل مسلم- والله سبحانه وتعالى يقول""(وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه) ويقول سبحانه""(اتبعوا ما انزل اليكم من ربكم) ويقول سبحانه""(ثم جعلناكم على شريعة من الامر فاتبعها) ويقول سبحانه ""(قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله) الى غير ذالك من النصوص القرانية- وكذالك النصوص النبوية- ومن اشهرها حديث العرباض بن سارية رضي الله عنه قال ""(وعظنا رسول الله صلى الله عليه وسلم موعظة بليغة ذرفت منها العيون- ووجلت منها القلوب فقال رجل- ان هذه موعظة مودع- فماذا تعهد الينا يا رسول الله؟ قال- اوصيكم بتقوى الله والسمع والطاعة وان تامر عليكم عبد حبشي- فانه من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا- واياكم ومحدثات الامور فانها ضلالة فمن ادرك ذالك فعليه بسنتي- وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجد) قال ابو عيسى الترميذي- هذا حديث حسن صحيح.
    فهذه النصوص كافية ودالة على وجوب اتباع كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم. ولنعلم ان ذالك لايتم الا باللجا الى الله عز وجل في ان يهب للعبد عونا على ذالك وفهما للحق واتباعا له وقناعة به. ومن صدق مع الله صدقه الله- نسال الله_جلت قدرته_ ان يثبتنا على دينه وان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه ويرينا الباطل ويرزقنا اجتنابه- والا يجعله ملتبسا علينا فنضل
    وصلى الله على نبينا محمد- وعلى اله وصحبه اجمعين.

    (من كتاب الفتاوى الجليةعن المناهج الدعوية)
يعمل...
X